الرئيسية سـياسـيات بلاغ للإئتلاف المحلي من أجل الحق في الصحة. بوجدة

بلاغ للإئتلاف المحلي من أجل الحق في الصحة. بوجدة

كتبه كتب في 1 يونيو 2023 - 3:20 ص

جريدة البديل السياسي

بلاغ للإئتلاف المحلي من أجل الحق في الصحة. بوجدة

عقدت تنسيقية الإئتلاف المحلي من أجل الحق في الصحة بوجدة ،اجتماعه الدوري يوم الجمعة 26 ماي 2023 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان ، ترأسه نيابة عن منسقه ،الأخ عاشور احمد مقرر الإئتلاف، تزامن مع مرور سنة على تأسيسه،وقد استعرض جانبا من الأنشطة التي قام بها الإئتلاف والتي شارك فيها ،دفاعا عن الحق في الصحة وتجويد خدمات كافة المراكز الصحية والمستشفيات.

 وفي هذا الشأن تقرر تخليد هذه الذكرى في منتصف الشهر المقبل وبما يليق بمكانة الائتلاف وأهدافه النبيلة الإجتماعية والصحية،كما تناولت التنسيقية الوضع الصحي بشكل عام وفي بعض المؤسسات الإستشفائية .

خصوصا بالمستشفى الجهوي الفارابي وفي المستشفى الجامعي والذي تظل خدماته العلاجية مقلقة إلى الغاية ،بحيث ان المواطنين والمواطنات لازالوا يجدون أنفسهم أمام الأمر الغريب ،بتحميلهم شراء المستلزمات الطبية والأدوية وما تتطلبه العمليات الجراحية من ادوات .

في الوقت الذي يعلم الجميع بقدرة المستشفى الجامعي على القيام بذلك لدى الشركات المختصة في كل الأوقات وتوفره على الإعتمادات الكافية للتجهيز واقتناء اللوازم والأدوية واجتناب الخصاص والنفاذ من هذه الحاجيات لممارسات وتدخلات طبية وعلاجية في وقتها ودون حدوث تغيرات في برمجتها ودون متاعب او تخوفات تذكر،كما يعلم الجميع بأنه لم يعد في استطاعة المواطنين والمواطنات تحمل نفقات التطبيب والعلاج بعدما اثقل كاهلهم غلاء المعيشة .

 وتناول من جهة أخرى ،ما تناولته شبكات التواصل الإجتماعي ومنابر اعلامية،علاقة ب “خطأ طبي “مس مواطنة بالمستشفى الجامعي وبوفاة سيدة بمستشفى الفارابي قبل اسابيع،ويؤكد ،في هذا الصدد على أهمية وضرورة فتح تحقيق وترتيب المسؤوليات

عن الائتلاف المحلي من أجل الحق في الصحة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .