أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية غير مصنف الناظور …تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي بزايو

الناظور …تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي بزايو

كتبه كتب في 13 فبراير 2023 - 10:50 م

جريدة البديل السياسي :

تمكنت مؤخرا، عناصر المركز القضائي  للدرك الملكي بالمركز الترابي لزايو اقليم الناظور التابع القيادة الجهوية الناظور، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي، بعد توصلها بشكاية تتعلق بسرقة عدة ابقار من حظيرة بالمنطقة.
وحسب مصادر مطلعة، فقد مكنت التحريات الميدانية والتقنية التي فعلتها المصالح الدركية بزايو بإشراف مباشر من قائد السرية من تحديد هوية أحد أفراد العصابة، قبل أن يتم تحديد هوية باقي الأفراد وتوقيفهم في وقت قياسي.
كما مكنت هذه العمليات من استرجاع الأبقار المسروقة وتسليمها لأصحابها.وأضافت  نفس المصادر ، أنه جرى إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن السرقات التي قد تكون ارتكبتها العصابة بعدة مناطق وتحديد جميع الارتباطات المتعلقة بهذه القضية.
وخلفت هذه العملية استحسانا كبيرا لدى عموم مواطني المنطقة وبخاصة الكسابة بمنطقة بوعرك  وصبرة بزايو الذين كانت ترعبهم هذه العصابة وحيث أحالت عناصر الدرك الملكي هذه العصابة الخطيرة ، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالناظور قاصر، بتهم تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي وتسميم كلاب الحراسة ‌وكانت عناصر الدرك الملكي بسرية زايو  .

 وفق مصادر محلية، قد تلقت بلاغا من شخص ينحدر من منطقة بوعرك يفيد تعرضه لسرقة ابقار من حضيرته وعدد من أغنامه بعد تسميم كلاب الحراسة .
وزيادة على ذلك ان هناك عصابة اخرى تتعرض سبيل المارة والمسافرين بالطريق الرالط بين جماعة اولاد ستوت زايو وقرية اركمان مرورا بمنطقة لهدارة حيث ان هذه العصابة تتمركز بين عقبة ( مولاي ) و ( فيرما أوليمان ) يتوفرون على سيارة من نوع رونو 19 سماوية اللون .. ولنا عودة للموضوع لاحقا 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .