أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية الوقائع و الحوادث صيد ثمين ببني شبكر * فؤاد تشيفيلي ..وشاهيد * من كبار المهربين في قبضة الدرك الملكي عراة حفاة

صيد ثمين ببني شبكر * فؤاد تشيفيلي ..وشاهيد * من كبار المهربين في قبضة الدرك الملكي عراة حفاة

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2022 - 12:53 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر ليلة أمس من اعتقال العقول المدبرة لكل عمليات شحن المخدرات انطلاقا من شاطئ تشارانا ببني شيكر .

حيث جاء في التفاصيل..عندما تقدمت فتاة تنحدر من الناظور المدينة والقاطنة بحي ( باصو) ببلاغ رسمي إلى قائد مركز درك بني شيكر سردت فيه وقائع الاعتداء عليها بواسطة سكين أثناء تواجدها مع المجرمين الناشطين في مجال تهريب المخدرات بإحدى المنازل المهجورة بمنطقة تشارانا .

حيث كانوا في جليات حميمية ومنهكون من كثرة تناولهم لمخدر الكوكايين احتفالا بنجاح إحدى العمليات الخاصة بشحن ما يناهز ( 69) رزمة من مخدر الحشيش على متن زورقين نفاثين كانا معدان سلفا لهذه العملية انطلاقا من نقطة المراقبة ( 11) و التي أشرف على شحنها الجناة (المعتقلون ) ( فؤاد تشبفيلي و شاهيد) إذ جاء على لسان الفتاة ضحية الاعتداء كونها دائما تقصد المنطقة لممارسة البغاء مع المجرمبن المذكورين سلفا وخاصة ( شاهيد ) بمقابل مادي نظرا لحالتها المعوزة لكن هذه المرة كانت موضوع شكوك من قبلهم واتهموها بكونها مخبرة و تنسق مع جهات أمنية قصد الإيقاع بالمجرمين المبحوث عنهم في قضايا تهريب المخدرات والناشطين في المجموعة التي يتولى زعامتها وقيادتها المجرم الفأر من العدالة ( خليفة تشارانا ).

حيث تعرضت للظرب بواسطة سكين مما أحدث جروحا في ذراعيها تقدمت على إثرها بإعطاء معلومات لعناصر الدرك الملكي ببني شبكر حول القضية واللذين انتقلوا إلى عين المكان بسرعة وتم إلقاء القبض على الجناة هناك داخل منزل مهجورا وهم ( عراة ) كما ولدتهم أمهاتهم مع التأثير القوي البادي على وجوههم من كثرة تناولهم للمخدرات القوية ( الكوكايين ).

كما اتضح للعناصر الدركية أن المعنيين بالأمر موضوع عدة اوامر بالقبض عليهم منذ مدة ويشكلون خطرا على الأمن العام وناشطين في مجال تهريب المخدرات اعتبروه بمثابة صيد ثمين ليتم اقتيادهم الى مركز بني شيكر و من هناك إلى مقر جهوية الناظور.

حيث يتولى استنطاقهم ضباط الفرقة القضائية التابعة للدرك الملكي وتحت إشراف النيابة العامة المختصة لكون الجرائم التي يتابعون من أجلها ترقى إلى جنايات وليست جنحة ..ولا تستبعد مصادر جريدة ( البديل ) إن يتم الإفصاح من فبل المتهمين على كل المشاركين في تهريب المخدرات وخاصة المسمى ( فؤاد تشيفيلي ) الذي كان دائما بهدد المجرمين اللذين يشتغل لصالحهم كونه إذا تم القبض عليه فإنه سيعترف بكل شيء عكس شريكه ( شاهيد ) الذي يفضل اللجوء إلى تدخلات السماسرة وشراء ذمم بعض المسؤولين ليخرج من القضايا التي يتهم بها كشعرة من العجين

.. وللعلم فأن مراسل جريدة ( البديل ) لاحظ صباح اليوم تواجد عناصر ناشطة في مجال تجارة المخدرات الصلبة بفرخانة وهم بصدد محاولات للتدخل و المتواجدين بمحيط مقر الدرك بالناظور المدينة وأمام البوابة الخلفية الخاصة بإنجاز شواهد السكنى.

حيث يسمع صوتهم أثناء الحديث عبر الهاتف مع جهات غير معلومة و هم يتحدثون عن مبالغ مالية مقابل إجراء تخفيف في الاستنطاق و ليونة في محضر الإسماع….

أحدهم معروف لدى كل عناصر الدرك بفرخانة ( بالوز ) رفقة شخص آخر يحاولان بشتى الوسائل التوسط والتدخل لصالح الموقوفين على ذمة التحقيق لربما تجمعهم تجارة الكوكايين أو شيء آخر بينهم وبين المعتقلين ويحدث هذا دون علم كبار المسؤولين مع تواجد كاميرا للمراقبة هناك ..؟؟؟؟

ولنا عودة بكل التفاصيل للموضوع وكذالك الموضوع الذي يشغل بال كل ساكنة رأس ورش و تشارانا وخاصة المعروف ب ( مول الموسطاش ) شاف بنقطة مراقبة (14) إذ نفضل تدخل عقيد قائد القواة المساعدة بالناظور قبل انفجار الفضيحة الكبرى وبالدليل القاطع..

لفظ شواطئ الصخيرات وبوزنيقة لطنين من المخدرات يستنفر السلطات - تيلي ماروكحصري..فيديو جديد عودة قوارب تهريب المخدرات بقوة لسواحل الدريوش بعد تشديد  الرقابة على سواحل الناظور. – ريف سيتي 24

عناصر القوات المساعدة بطنجة تحبط محاولة لتهريب الحشيش | www.le360.ma

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .