أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الدولي استئناف الرحلات الجوية بين تركيا وأرمينيا الأربعاء المقبل

استئناف الرحلات الجوية بين تركيا وأرمينيا الأربعاء المقبل

كتبه كتب في 31 يناير 2022 - 4:59 م

جريدة البديل السياسي – و م ع

بعد انقطاعها سنة 2020، سيتم استئناف الرحلات الجوية بين تركيا وأرمينيا، بشكل متبادل يوم الأربعاء المقبل.

وعلى خلفية التوتر بين تركيا وأرمينيا، تم إغلاق الحدود بين البلدين منذ سنة 1993، وكانت وسيلة النقل الوحيد بين البلدين جوا من خلال رحلات شركة “أطلس جيت”. ولم يتم تنفيذ الرحلات الجوية منذ سنة 2020 بسبب إفلاس الشركة نتيجة مشاكل مالية.

وحسب وسائل إعلام محلية، تم إثر الاجتماعات التي عقدها ممثلو تركيا وأرمينيا منذ فترة وجيزة، اتخاذ قرار بدء الرحلات الجوية المتبادلة.

وأضافت أن شركة “بيغاسوس” التركية وشركات “فلاي وان” الأرمينية تقدمتا إلى مؤسسات الطيران المدني في البلدين لبدء الرحلات المباشرة بين تركيا وأرمينيا.

ووفقا للمعلومات التي قدمها وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل كاراسمايل أوغلو فإن الشركتين ستنظمان رحلات مشتركة بين إسطنبول ويريفان في 2 من فبراير الجاري.

يذكر أنه بعد نحو ثلاثة عقود من القطيعة، احتضنت العاصمة الروسية موسكو، يوم 14 يناير الجاري، أول لقاء بين الوفدين التركي والأرميني لتطبيع العلاقات بين الجانبين.

وخصص اللقاء لبحث مسار التطبيع ومواقف البلدين بهذا الخصوص، بهدف الدخول في محادثات مباشرة بلا وسيط ولا شروط مسبقة، يمكن أن تثمر نتائج ملموسة وسريعة التطبيق.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .