الرئيسية قضايا المجتمع الأساتدة المتعاقدون يضربون عن العمل ليومين تضامنا مع زميلتهم الموقوفة عن العمل وجدان سليم

الأساتدة المتعاقدون يضربون عن العمل ليومين تضامنا مع زميلتهم الموقوفة عن العمل وجدان سليم

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2021 - 3:30 م

جريدة البديل السياسي :

يعتزم الأساتذة المتعاقدون و أطر الدعم بجهة فاس-مكناس، خوض إضراب يومي 29 و30 أكتوبر الجاري مرفوقا بإنزال أمام الأكاديمية الجهوية بفاس، السبت 30 أكتوبر، بدءا من الساعة 11 صباحا.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية وفق بيان للتنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، تنديدا بإجراء إلغاء التكليف الذي توصلت به زميلتهم بمديرية تاونات بدعوى عدم قدرتها البدنية على ممارسة مهام التدريس.

واعتبرت التنسيقة في بيان توصل جريدة البدي السياسي  بنسخة منه، إلغاء تكليف زميلتهم “وجدان سليم” تجسيدا للهشاشة التي يرمي مخطط التعاقد لإرساءها، وفق تعبير التنسيقية.

وشددت التنسيقية على ضرورة إعادة تكليف الأستاذة “وجدان سليم ” في مهامها أو بمهام تلائم أكثر وضعيتها الصحية سيما وأن مديرية تاونات تعاني خصاصا مهولا بالأطر في كل المؤسسسات.

وفي السياق ذاته، جددت التنسيقية مطالبها بإسقاط نظام التعاقد وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية إسوة بباقي أساتذة القطاع.

وفي ختام بيانها، أدانت التنسيقية ما وصفته بـ “القمع الهمجي” الذي طال الأساتذة المتعاقدين يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، داعية إلى تبرئة زملائهم من كل التهم المنسوبة إليهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .