الرئيسية البديل الدولي الصحف الأمريكية تسلط الضوء على الثغرات الأمنية التي أتاحت اقتحام الكونغرس

الصحف الأمريكية تسلط الضوء على الثغرات الأمنية التي أتاحت اقتحام الكونغرس

كتبه كتب في 8 يناير 2021 - 7:08 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

اهتمت الصحف الأمريكية، اليوم الجمعة، برد فعل الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بخصوص المظاهرات العنيفة التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي أول أمس الأربعاء، والثغرات الأمنية التي أتاحت الفرصة للمتظاهرين لاقتحام الكابيتول.

وكتبت (واشنطن بوست) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعد في مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع تويتر،أمس الخميس، بانتقال سلس للسلطة، مشيرا إلى أن مؤيديه خاضوا التحديات التي تلت الانتخابات الرئاسية بحسن نية، ولكن الوقت حان الآن للتحلي بالهدوء”.

وحسب الصحيفة، فإن تصريحات دونالد ترامب هي الأقرب للاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية لنونبر الماضي أمام جو بايدن.

وأشارت الصحيفة من جهة أخرى إلى أن عشرات الأشخاص الذين تم توقيفهم إثر أحداث العنف التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي بدؤوا في المثول أمام محكمة أمس الخميس، في وقت باشرت فيه السلطات عملها لتحديد هويات آخرين مشتبه بهم وكذا تحديد السبب وراء تمكن حشد المتظاهرين من اقتحام مبنى الكابيتول وتجاوز رجال الشرطة الذين كانوا يحرسونه بكل سهولة.

من جهتها، كتبت (وول ستريت جورنال) أن مسؤولي الأمن أقروا بأنهم قللوا من قدرة مؤيدي ترامب على التحول إلى حشد احتل مقر الكونغرس الأمريكي لساعات يوم الأربعاء المنصرم، واتخذوا سلسلة قرارات قبل عملية الاقتحام التي سقط خلالها قتلى.

وحسب الصحيفة، فإنه خلال الأيام التي سبقت أحداث الشغب بالكابتول، كان المسؤولون الأمنيون حذروا من ارتفاع ملحوظ في عدد المحادثات على المواقع الإلكترونية بخصوص تظاهرات مؤيدة لترامب يوم الأربعاء قد تصبح غير منضبطة وتستهدف مبنى الكونغرس أثناء عد الأصوات الانتخابية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .