الرئيسية الوقائع و الحوادث اعتقال فاعل جمعوي أثاء توزيع المساعدات الغذائية

اعتقال فاعل جمعوي أثاء توزيع المساعدات الغذائية

كتبه كتب في 10 مايو 2020 - 12:23 ص

سمير البوحداوي –           جريدة البديل السياسي :

أودع ناشط جمعوي بالغوازي بقرية با محمد، سجن عين عائشة، بناء على شكاية السلطة المحلية، التي اتهمته بإهانة أعوانها وعرقلة السير العام للجماعة، بعد احتجاجه وزملائه على طريقة توزيع المساعدات الغذائية بدوار الكرادة، التي رأوها “غير عادلة وتشوبها المحسوبية والزبونية، ولم تشمل الفقراء والأرامل المستحقين الفعليين لها”.
وتوبع “ه. ا” الذي قدم شكاية لرئيس دائرة قرية با محمد بشأن اختلالات توزيع الإعانات، من طرف النيابة العامة بابتدائية تاونات بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة الاعتداء عليهم وعدم التقيد بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بشأن حالة الطوارئ الصحية ومقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة”.
ووجهت لهذا الناشط الجمعوي تهم أخرى، منها محاولة السرقة وانتزاع عقار من حيازة الغير وعرقلة حرية العمل وسرقة محاصيل نافعة، على خلفية نزاع مستفحل بين سكان الدوار ومستغل عقار سلالي طالما طالبوا باسترجاعه وكان موضوع احتجاجات عارمة منها طيلة السنوات الماضية دون أن تجد الجهات المعنية أي حل عملي للمشكل المستفحل. وأخرت المحكمة، زوال أول أمس (الخميس)، محاكمة المتهم بعد يوم من إيداعه السجن، بعدما أوقف من طرف درك قرية با محمد، ما أثار غضب سكان الدوار وفعالياته، التي طالبت بإطلاق سراحه ووقف متابعته التي برأيها “جاءت إثر شكاية كيدية” بعد استدراجه لمقر القيادة من قبل مسؤول السلطة، بعد الاتصال به هاتفيا” كما كشف ذلك أصدقاؤه. وقالت فعاليات المنطقة إن “خليفة القائد اتصل به طالبا منه الحضور للاستفادة من المساعدة الغذائية، لكن فور دخوله، أغلقت الأبواب من الخارج واحتفظ به طيلة مدة سبقت حضور الدرك واقتياده إلى مركز قرية با محمد”، مستغربة اعتقاله في هذه الظرفية الحساسة، الذي اعتبرته “تضييقا على فعاليات الدوار التي تصدت لمحاولة السطو على أراضيهم”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .