الرئيسية قضايا المجتمع بيان رسمي لجمعية حماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بالقصر الكبير

بيان رسمي لجمعية حماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بالقصر الكبير

كتبه كتب في 15 يونيو 2019 - 2:18 م

جريدة البديل السياسي.كوم /   المهدي السباعي /

تتابع الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بقلق وإستياء شديد لتعمد مجموعة من الجزارين وأصحاب محلات دبح وترييش الدجاج بسوق سيدي بوحميد والدين يتعمدون رمي أمعاء الدجاج والدبائح ومخلفاتها من دم وعظام وبراز في الشارع العام بالقرب من الباب الرئيسي للمحطة الطرقية بمدينة القصر الكبير التي توجد بقلب المدارة المقابلة لمحطة سيارات الأجرة ومحطة الحافلات عوض رميها داخل حاويات النظافة المتواجد هناك حيت تخلف تلك الأزبال و النفايات التي تتراكم هناك بفعل فاعل والتي تلقى مباشرة على الأرض بدل صناديق القمامة المخصصة لها حتى لو كانت فارغةبرك مائية ملوثة .

فتصبح تلك نفايات السائلة و الصلبة ذات روائح كريهة تزكم أنوف المارة و كل المجاورين للمحطة وتلوت البيئة وخاصة أن هذه الأزبال هي لبقايا اللحوم و أحشاء الدجاج و السوائل الناتجة عنها. إن هذه السلوكات الرعناء اللاحضارية و التي تنم عن جهل و تخلف الفاعلين والتي عاينها مكتب الجمعية مساء يوم الأربعاء 12 – 06 – 2019 أصبحت تثير غضب و إستياء المواطنين و الزوار و جميع فعاليات المجتمع المدني و أرباب سيارات الأجرة الأكثر تضررا .

وعلى إثر تكرار هده الأفعال الغير أخلاقية والتي تشوه جمالية المدينة وتلوث بيئتها يعلن مكتب الجمعية مايلي .

– تنديده وشجبه لمثل هده الأفعال الغير الأخلاقية . – مطالبته من الجمعيات المتواجدة بسوق سيدي بوحمد بالتدخل الفوري والعاجل لتوقيف التجار من تكرار هدا الفعل الغير الأخلاقي مع القيام بحملات تحسيسية وتوعوية بالمخاطر التي يمكن بأن تترتب على هده الأفعال .

– دعوته جميع السلطات المحلية بالتدخل العاجل كل على حسب إختصاصاته لوقف هده الجريمة البيئية .

– مطالبتنا من المسؤولين اللجوء إلى العقوبات الزجرية لكل المتسببين في تلطيخ وجه المدينة وتلويث بيئتها ////

   

عن الرئيس نور الدين حمانو

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .