الرئيسية الوقائع و الحوادث استفحال ظاهرة الاتجار في البشر بفرخانة الناظور .عبر تجارة استصدار شواهد السكنى

استفحال ظاهرة الاتجار في البشر بفرخانة الناظور .عبر تجارة استصدار شواهد السكنى

كتبه كتب في 12 يونيو 2019 - 11:16 م

جريدة البديل السياسي.كوم / خليفة الداودي /

 لا حديث بفرخانة الا عن .( لحسن .والسمسار الفونتي ) .الاول مسؤول بسرية الناظور والآخر شبح اشتهر بالسمسرة…التحريات التي قامت بها الجريدة بعد استفحال الضاهرة وكثرة الحديث في كل المقاهي بعين المكان عن السي لاجودان والمسمى الفونتي الذي يملك محل لتصوير الوثائق مجاور لمقر المقاطعة الأولى بفرخانة والذي يعتبر فيه صاحب المحل محسوبا على المجلس البلدي كحارس ليلي شبح لا يؤدي عمله .

حيث امتهن مهنة السمسرة وجلب ضحاياه من خارج الإقليم لمن أراد الحصول على شهادة الإقامة دون أن يسلك الطرق القانونية لذتلك .حيث يتم الاتفاق مسبقا على الثمن الذي يناهز .( 6000 )ستة آلاف درهم وغالبا ما يكون الضحايا من خارج الإقليم وخاصة الفتيات اللواتي يعتزمن الولوج إلى الثغر المحتل قصد امتهان الدعارة .

وكذلك البعض الذي يقصد المنطقة لمزاولة مهنة التهريب .والتي يتطلب فيها من أجل الولوج إلى مليلية الحصول على الوثائق الإدارية الخاصة بالمنطقة بالناظور..حيث يعمد السمسار إلى تكوين ملف للضحية ثم يتكفل به لدى مصالح الدرك من أجل استخراج سهادة السكنى من أجل استبدال بطاقة التعريف الوطنية .ثم بعدها جواز السفر.

ولما فطنت المقاطعة في شخص قاءدها الجديد إلى المعظلة عند قاءد المقاطعة إلى إلغاء استصدار شواهد السكنى الا لمن تتوفر فيه الشروط الصارمة في ذالك مما فتح شهية السمسار وعند إلى نسج خيط مباشر مع المسمى..لحسن.. حيث يمده بالوثائق أمام الملاء وقد علينا الجريدة قدوم المسؤول على متن سيارة سوداء فخرج المتاجر من محله مسرعا وامدة بملفات التي يستوجب إنجازها.

وعند الساعة الثالثة مساء يذهب السمسار المذكور إلى الدرك ليتسلم الشواهد واقتسام الأرباح..والسؤال الذي ملك على الحصول على إجابته..ماهي الصفة التي يحملها الفونتي كي يتسلم وثائق إدارية من مسؤول دركي وبالثكنة ..؟؟؟؟ ثم أيضا كيف يسمح لسمسار بأن يتصفح سجلات الوثائق الإدارية للدرك والخاصة بالمواطنين وبداخل الإدارة الجهوية. ؟؟؟؟فهل يعلم القائد الجهوي بذالك..؟؟؟وفي استمرارنا بالتحرير في الفضيحة .

أكد لما مسؤول داخل مصلحة إنجاز البطاقة الوطنية طلب عدم ذكر اسمه إن غالبية طلبات استبدال بطاقات التعريف والعناوين لاصحابها تاتي من منطقة فرحانة وخاصة المقاطعة الأولى. حتى أضحى عدد بطاقات التعريف المنجزة بإقليم الناظور يتجاوز بكثير تعداد سكانها ..وفي تهكم من أحد أعضاء المجلس البلدي من المنطقة صرح بأن تجارة شواهد السكنى تتجاوز بكثير عائدات تجار الحشيش ودون متاعب تذكر …..

يا سادة مسؤولي الدرك والسلطة المحلية لا تلوموا احدا أن تم ايقاف إرهابي ما وبحوزته بطاقة إقامة بعنوان فرحانة مادامت راضين عن الوضعية .فهل من تحرك …للتذكير سيعود بث صور في الموضوع

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .