الرئيسية منوعات شركة القنطرة للفن والمسرح تخلق الحدث باقليم سيدي قاسم من سيربح المليون ؟.

شركة القنطرة للفن والمسرح تخلق الحدث باقليم سيدي قاسم من سيربح المليون ؟.

كتبه كتب في 25 مايو 2019 - 8:20 م

جريدة البديل السياسي.كوم/  اسماعهيل الركيبي/

نظمت شركة القنطرة للفن والمسرح يوم الأربعاء 22 ماي 2019 بالقاعة الكبرى لدار الشباب مسابقة فنية لفائدة شباب الإقليم. وقد عرفت هذه المسابقة إقبالا كبيرا حيث تجاوز عدد المشاركين الأربعين مشاركا من الجنسين.

وقد عرفت المسابقة منافسة كبيرة بين المتسابقين الذين تنوعت مشاركاتهم بين الموسيقى، الرسم، الرقص، المسرح، التصميم، الشعر، المقالات الأديبة والأمداح. وقد اختارت لجنة المسابقة، والتي كانت مكونة من المخرج رشيد السعايدي والفنان محمد المنور، 20 مشارك سيتبارون في المسابقة الختامية والتي ستعرف احتفالية كبيرة حسب تصريح مدير المهرجان الفنان عادل بنزينة الذي تكلف بجميع مصاريف هذا النشاط القيم وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة النهائية ستعرف مشاركة الجمهور في اختيار الفائز.

 

وفي حوار مع عادل بنزينة

 

الفكرة جائت بعد ملاحظتي لصور و فيديوهات شاهدتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي توثق أنشطة محلية ودولية نظمة بالقاعة الكبرى لدار الشباب تلك الانشطة التي خصصت لها ميزانيات ضخمة من طرف المسؤولين إيمانا منهم أنها ستعم على سكان المدينة بالخير وسترفع وستنشط وتبعث الروح في المجال الثقافي و الجمعوي الإقليمي الذي أصيب بسرطان المصلحة الشخصية و النهب و الاسترزاق ، إلا أن الساكنة لم تطء قدميها قاعة العروض ولم يتجاوز عدد الحضور في كثير من الصور و الفيديوهات أكثر من الصفين الاماميين وهذا بشهادة الجميع وأغلب أولئك الحاضرين كانوا أنفسهم القائمين على إنجاز النشاط رغم أن منهم مشاهير على الصعيد الوطني ،

أستعين بهم لاستقطاب الجماهير وخصص لحضورهم ميزانية كبرى تنقل ، أكل ، مبيت …. إلخ .

إن هذا النجاح الذي عرفته أول إقصائيات من سيربح المليون دل على أن تلك المهرجانات لم تكن تهتم بمواهب وطاقات المدينة لأن الغاية منها جائت بشكل مختلف عما جاءت به منافسة من سيربح المليون حيث أن أطفال وشباب ورجال ونساء ساكنة الإقليم هم الحدث فكان الجمهور هو نجمه .

 

     

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .