الرئيسية منوعات ثورية الشرقي مسار حافل في مجال الفنون التشكيلية بالمغرب .

ثورية الشرقي مسار حافل في مجال الفنون التشكيلية بالمغرب .

كتبه كتب في 11 مايو 2019 - 8:39 م

 

جريدة البديل السياسي.كوم/         رشيد كداح  /                                          

 إسهامات متواصلة وأعمال فنية متميزة تطبعها السوريالية ، في لوحات الفنون التشكيلية  لثورية الشرقي المرأة العصامية  من مواليد 1957 من خيرة ما أنجبت  مدينة صفرو  . 

المثقفة ثورية  التي تلقت تكوينات في الفنون الجميلة  بتجربة وكفاءة فنية  عالية تتميز بحب منقطع النظير للثقافة والثراث المغربي الأصيل جعلها ترسم بتناسق متألق الحياة بشكل إنطباعي فرنكوفوني أصيل  .

بعد 15 سنة بهولاندا التي كانت إنطلاقة إحترافية جعلتها تغمر في البحث عن عمالقة الفنون التشكيلية  من قبيل بيكاسوا ، ليوناردوا دافينشي ،  مع  إحدى الجمعيات الهولندية في شق التنوع والتلاقح الحضاري  بالترويج للثقافة المغربية بديار المهجر  . 

إختارت ثورية الشرقي أن تتخد فاس العاصمة العلمية مكان الإستقرار وسط ورشة تفوق 100 لوحة من إنجازها مختلفة الألوان متعددة الأفهام بطابع التنوع الثقافي والأصل الهوياتي .

فقد شاركت في العديد من المعارض الوطنية من بينها  : مهرجان حب الملوك ( الكرز )  التي كانت فيه ضيفة شرف ،  مهرجان Cherry Festival  حيث ثم عرض لوحاتها  بقصر بلدية صفرو ، منتدى فنانين أوتوداكت  الدار البيضاء ،  المعرض الدولي مملكة الفنون  برعاية وزارة والثقافة  مراكش ، مهرجان Couleusr  أنفا : تشرفت بعرض لوحاتها وتأطير  ورش عمل التدريب المهني الفني مع الأطفال ، المعرض الجماعي الدولي : من الأندلس إلى فاس ،الفنون الجميلة في فاس ، GH Art and Design Gallery ، مهرجان توش أرتست الدولي ، الدار البيضاء ، معرض الفن بمؤسسة  ESIG ، الدار البيضاء .

إضافة إلى ذلك فإن السيدة ثوريا تعمل على جانب الأزياء العروض والتصاميم وتعتبر مصممة أزياء نسائية _ رجالية معروفة بالمغرب  بتشريفها  الثقافة المغربية  . https://youtu.be/6X5coY9EFoU

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .