الرئيسية قضايا المجتمع نساء القطاع الفلاحي و الغابوي يتألقن بحملة طبية بمشاركة مرصد محاربة الرشوة

نساء القطاع الفلاحي و الغابوي يتألقن بحملة طبية بمشاركة مرصد محاربة الرشوة

كتبه كتب في 5 مايو 2019 - 6:31 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

نظم اليوم السبت 4 ماي 2019، من طرف المكتب المحلي بمراكش لتنظيم المراة بالقطاع الفلاحي والغابوي، بشراكة مع المكتب الجهوي لمراكش اسفي، للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، بمناسبة شهر رمضان الكريم، حملة طبية لفحص الكلي، أشرف عليها الدكتور عمر المنصوري، المتخصص في جراحة المسالك البولية.

و في تصريح صحفي للكاتبة المحلية لتنظيم المرأة بالقطاع الفلاحي والغابوي فرع مراكش، قالت السيدة حسناء الخرقي : حاولنا من خلال هذه الحملة الطبية، التركيز على إستفادة النساء، مع إعطاء الأولوية للعاملات الزراعيات بالمنطقة. وأضافت :

نشير إلى أن الوقت لم يسعفنا للتواصل مع أكبر عدد من نساء هذه الشربحة، وهو ما سنعمل على تداركه في الحملات الطبية والأنشطة المستقبلية. كما تجدر الإشارة الى أنه بعد القيام بإجراءات الفحص، من طرف الدكتور المشرف، حاول المنظمون ربط الاتصال بعدد من الجمعيات التي تساعد على تمكين المعنيات من الأدوية، وسيعيدون الاتصال بها لكون اليوم صادف يوم عطلة، بعد الاحتفاظ بالوصفات الطبية، كما صرحت الكاتبة المحلية.

وفي تصريح للسيد رئيس المكتب الجهوي للمرصد، قال محمد الهروالي أن مثل هذه الأنشطة تدخل في اهتمامات المرصد، علما أن جمعيات المجتمع المدني صارت فاعلا أساسيا في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، وتضطلع بالعديد من الأدوار كالتربية غير النظامية والحملات الطبية والمشاريع المدرة للدخل، كما أنها صارت تترافع عن العديد من القضايا المهمة، بالاضافة إلى القيام بدراسات وكشف مناحي الخلل في حال وجودها وتقديمها للمسؤولين المعنيين.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .