الرئيسية البديل الوطني بلاغ : المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام

بلاغ : المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام

كتبه كتب في 27 أبريل 2019 - 11:23 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

 تلقى المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام شكاية من ساكنة دوار رجال أحمر بجماعة أكفاي عمالة مراكش.

وبعد تدارسها خلال أشغال إجتماعه الذي إنعقد صبيحة يومه السبت 27 أبريل 2019، بمن حضر من أعضائه، وبحضور مستشارين من مستشاريه القانونيبن، قرر إصدار البلاغ التالي: إن المكتب الجهوي إذ يؤكد تبنيه لشكاية الساكنة، وتشجيعه لجميع الخطوات النضالية التي تقوم بها، لاسيما الوقفة الإحتجاجية ليوم الجمعة 19 أبريل، و وقغة أمس الجمعة 26 أبريل الجاري، أمام مقر دائرة الاوداية و التي دعت اليها “جمعية رجال احمر للماء الصالح للشرب”، فإن المكتب يبلغ الرأي العام المحلي والجهوي والوطني بما يلي: – تضامنه المطلق مع الساكنة المذكورة، واستعداده للوقوف إلى جانبها في مطالبها العادلة والمشروعة. – شجبه لكل السلوكات المنحازة وغير المحايدة، التي أكدت الساكنة أنها صدرت وتصدر عن السيد قائد قيادة أكفاي.

– تأكيد المكتب لمطلب الساكنة المتمثل في المطالبة برحيل القائد. – إدانته لتدخل السيد القائد في شؤون الجمعية، ومطالبته للسلطات المحلية بالحياد والكف عن التدخل المنحاز في تدبير هذا الإطار الذي يشرف على تسيير مرفق مائي يغطي واحدا من أكبر الدواوير والتجمعات البشرية بالمنطقة.

– مطالبته الملحة بتطبيق للقانون المتعلق بتأسيس الجمعيات وتجديد مكاتبها، بعد رفض السيد القائد تسلم ملف تجديد مكتب الجمعية، المنتخب بشكل قانوني خلال أشغال الجمع العام الثالث المنعقد يوم الاحد 14 ابريل 2019 .

– تضامنه التام واللامشروط مع المكتب المنتخب والمشكل بشكل قانوني، وإستعداده لمؤازرته أمام القضاء، والقيام بكل المساطر والإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوقه، ومن خلاله حقوق المنخرطين بالجمعية، وعموم الساكنة.

– إدانته لقرار السيد القائد بتسلم ملف مفبرك، يتعلق بالجمعية، من طرف مجموعة من العناصر التي لا تربطها أية علاقة بالجمعية، والتي تؤكد الساكنة أنها مدفوعة من طرف السيد رئيس الجماعة.

– يحمل كل المسؤولية للسيدين رئيس دائرة الاوداية، وقائد قيادة أكفاي، لما قد تؤول إليه الأوضاع، ودلك بسبب الإحتقان الذي يسود في صفوف الساكنة، الناتج عن الممارسات الصادرة عن السلطات المحلية بالمنطقة، والتي تؤكد الجمعية أنها سلوكات تتواطؤ بشكل واضح ومكشوف مع الفساد والمفسدين.

– مطالبته للجهات الوصية بفتح تحقيق قضائي في النازلة، و معاقبة كل من سيثبت تورطه.

– يناشد المكتب الجهوي كل الفعاليات و الهيئات الحقوقية بالجهة وخارجها، من أجل العمل على القيام بالواجب، وإستجلاء الحقيقة، و العمل على محاربة كل مظاهر الفساد، والتضييق الممنهج على الجمعية ومكتبها.

عن المكتب الجهوي مراكش آسفي.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .