الرئيسية البديل الوطني نظمت مفوضية الشرطة بزايو حملة تحسيسية حول موضوع ” التحرش الجنسي ضد الاطفال ” والسلامة الطرقية ” بمدرسة سيدي عثمان

نظمت مفوضية الشرطة بزايو حملة تحسيسية حول موضوع ” التحرش الجنسي ضد الاطفال ” والسلامة الطرقية ” بمدرسة سيدي عثمان

كتبه كتب في 30 مارس 2019 - 11:52 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

في إطار برنامج الحملات التحسيسية للأمن بالمؤسسات التعليمية نشط السيد " محمد حيدا " مقدم شرطة المرور عن مفوضية الشرطة بزايو زوال يومه الجمعة 29 مارس 2019 بمدرسة سيدي عثمان حملة تحسيسية متميزة ركزت على تعريف الاطفال بمختلف المخاطر التي تتهددهم بمحيط المؤسسات التعليمية وغيرها من الأماكن التي يتواجدون فيها دون مرافق. وقدم السيد " محمد حيدا " موضوع التحرش الجنسي ضد الأطفال على شكل شريط فيديو مصور، عالج عدة محاور في ذات الموضوع..

تم ابراز من خلالها معنى الظاهرة وكيفية علاجها وتفاديها، ذلك أن أطفالنا هم فلذات أكبادنا، فرعايتهم والاهتمام بهم من واجبات المجتمع وسعة إدراكه لأهمية رعاية هذه الشريحة الضعيفة، وذلك يتركز في توفير الأمن العاطفي والهدوء النفسي.. ومن خلال ما تم عرضه تبين أن نسبة عالية من هذه الفئة الغالية تتعرض لابتزاز وحشي لعواطفها ومشاعرها وذلك بالاعتداء والتحرش الجنسي، وقد أبان التلاميذ خلال هذا العرض عن حسن تفهمهم للموضوع والخطورة التي تنتج عنه، حيث كانوا يتجاوبون مع مؤطر الحملة التحسيسية من خلال طرح أسئلة توضيحية في الموضوع.

 

وبدوره استعرض السيد" محمد حيدا" كذلك أهم المخاطر التي يتعرض لها التلاميذ عند عبور الطرقات أو تسلم مأكولات من أشخاص مجهولين، كما عرف بعدد من إشارات المرور وعلامات الوقوف و ممرات الراجلين، حيث كان التلاميذ يتجاوبون مع نصائح وتوجيهات الأطر الأمنية.. وقد استجاب مع هذه الحملة الأمنية تلاميذ مدرسة سيدي عثمان، الذين أبانوا عن انضباطهم وتفهمهم للرسالة التي وجهها لهم أطر الخلية التحسيسية للسلامة الطرقية..

 

https://www.youtube.com/upload

YouTube

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .