أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية منوعات جمعية عشاق الطرب الأصيل، سهرة فنية كبرى بعنوان “طربيات من زمن فات”،

جمعية عشاق الطرب الأصيل، سهرة فنية كبرى بعنوان “طربيات من زمن فات”،

كتبه كتب في 19 مارس 2019 - 12:48 م

جريدة البديل السياسي.كوم /                بقلم : دنيا الفيلالي /

نظمت جمعية عشاق الطرب الأصيل، سهرة فنية كبرى بعنوان "طربيات من زمن فات"، سهرة طربية لجيل العصر الذهبي للأغنية العربية .. قدمت من خلالها باقة من القصائد والمونولوجات والطقاطيق، من أيام الزمن الجميل، وجيل العصر الذهبي للأغنية العربية وذلك يوم الإثنين 18 مارس علي الساعة 9 مساءا بمسرح قصر الرياض سيدي معروف بالدار البيضاء.

وشارك في هذه السهرة نخبة من المطربين المرموقين في الساحة الفنية. بدأت السهرة بكلمة لرئيس جمعية عشاق الطرب الاصيل خالد بنمنصور رحب فيها بالحضور الكبير من عشاق الطرب الاصيل . بعدها قدم المايسترو صلاح الشرقاوي المطربين ونبذة عن الاغاني التى أدوها ..

وتوالت فقرات الحفل ، بمجموعة من المعزوفات الغنائية بقيادة الفرقة المغربية للموسيقى العربية، بدأها الفنان محسن صلاح الدين، بأغنية "إية انكتب لي"، و"الصبا والجمال"، و"فات الميعاد"، لتكمل الفنانة رباب ناجد، باقة من أغنيات السيدة أم كلثوم، "رق الحبيب"، و"في يوم وليلة"، ثم أتي دور الفنان حاتم إدار، والذي أدي "خمرة الحب إسقنيها"، "قل للمليحة"، و"يا مسافر وحدك"، ومختارات غنائية لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وأختتم الحفل بتكريم الفنان بوشعيب الجديدي، أحد كبار الموسيقيين، والذي قدم قصيدة "سلو قلبي" عزفا على آلة الكمان، برفقة الفرقة المغربية للموسيقى العربية، وبقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي. وأختتمت الليلة التى طرب فيها لفيف من سيدات وسادة المغرب وضيوفه من الجاليات العربية بغناء وطنى حماسى شارك فيه الحضور كسينفونية وحدها عروبة وفن ورقى وحفاوة شعب وملك ومملكه برسالة محبه رسختها بالقلوب جمعية عشاق الطرب الاصيل

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .