الرئيسية قضايا المجتمع جمعية الاباء واولياء التلاميذ

جمعية الاباء واولياء التلاميذ

كتبه كتب في 2 مارس 2019 - 10:25 م

جريدة البديل السياسي.كوم /     عبد القادر مبروك /

يحظى اصلاح التعليم بالمغرب باهتمام المجتمع المغربي الذي يتطلع الى تحقيق اهداف الاصلاح والنهوض بالمدرسة المغربية وتجديدها.وتعتبر جمعيات اباء واولياء التلاميذ من ضمن فعاليات المجتمع وشركاء المؤسسة.

ولهذا قد اسند الميثاق الوطني للتربية والتكوين لها ادوارا جديدة ومهمة جعلت منها اقتراحية.

وفي اطار تفعيل ادوار جمعيات اباء واولياء التلاميذ اصدرت الوزارة مذكرة رقم 03 بتاريخ 2006 التي تفعل الادوار الاساسية لهذه الجمعيات بحيث اعتبرها محاورا وشريكا اساسيا في تدبير شؤون المؤسسة وكذلك اقرار تمثيلية هذه الجمعيات بالمجالس الادارية للاكاديميات الجهوية والمساهمة في تدبير الشان التربوي والمشاركة في التسيير المباشر لمؤسسات التعليم من خلال عضويتها بمجالس التدبير والمجالس التربوية.

وكذلك المساهمة في الارتقاء بجودة الخدمات التربوية وتشجيع ودعم التمدرس خاصة بالعالم القروي بدعم النقل المدرسي والمدارس الجماعاتية، والاصلاح والترميم للمؤسسات وتاطير الانشطة التربوية والثقافية والفنية بتشارك مع الطاقم الاداري والتربوي للمؤسسات.

وكل هذه المجهودات لن تتاتى الا بتضافر جهود جميع المتدخلين في العملية التربوية وكذلك الالتزام بالعمل في بداية كل سنة دراسية على تاسيس جمعية اباء واولياء التلاميذ على مستوى مختلف اصناف المؤسسات التعليمية بما في ذلك مؤسسات التعليم الخاص طبقا للمذكرة رقم 80 بتاريخ 24 يونيو2003 بشان تاسيس جمعيات اباء واولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي.

وتعزيزا للموقع لهذه الجمعيات فقد اصبح من الضروري التركيز على ترسيخ اليات التواصل بغية المساهمة في الارتقاء بقطاع التعليم والرفع من مستوى تدبير المؤسسات التربوية. 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .