أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية منوعات لماذا تبكي العروس في يوم زفافها؟

لماذا تبكي العروس في يوم زفافها؟

كتبه كتب في 25 يناير 2019 - 2:57 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

لماذا تبكي العروس في يوم زفافها؟ تعددت الأسباب حول ذلك. فالدموع مفيدة صحياً كونها تحتوي على كمية كبيرة من هرموني “البرولاكين” والـ”أي سى تي أتشن” اللذين يفرزهما الدماغ في الدم أثناء التعرض للضغط.

كم أن البكاء هو أفضل علاج للتخلص من أدويتنا إذا تعلمنا كيف نجعل دموعنا تسيل.

نعرض لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى بكاء العروس في يوم زفافها :

1 –  تقاليد الزواج في قبيلة تويجا الصينية هي أن تبكي أسرة العروس بوصف البكاء التعبير الأمثل عن الفرحة وليس الضحك، تبدأ هذه الطقوس قبل الزواج بشهر على الأقل، وفي يوم الزواج، تتعالى أصوات البكاء والنغمات الحزينة.

2 –  العادات التركية أيضاً أن تغني قريبات وصديقات العروس ويرقصن حولها في حفل الحناء حتى تبدأ العروس بالبكاء وهو ما يشكل إشارة جيدة، فيقمن بتزيين أيديهن بالحناء.

3 –  يعتقد سكان مدينة سيشوان الصينية أنه يجب على العروس أن تبكي وتذرف الدموع أثناء الزفاف حتى لا يسخر منها الناس والمدعوون ويقولوا عنها بضاعة رخيصة.

4 – تنهمر دموع العروس خوفاً من المجهول وتساؤلاتها حول ما إذا كانت ستعيش سعيدةً مع زوجها.

5 – فراق الأهل: تشعر العروس أنها فقدت أهلها الذين عاشت سنوات حياتها.

6 – رؤية العروس لدموع والدتها، وأحياناً دموع والدها يوم الزفاف.

7 – الخوف والقلق من المشاكل الزوجية التي قد تحدث في الكثير من الأسر وربما عايشتها العروس في منزل العائلة.

8 – الخوف من عدم الانسجام مع زوجها، خاصة إذا كانت الخطوبة قصيرة وتم الزواج مباشرة من دون فترة تعارف.

9 – تعبير عن الاضطرابات الداخلية، وكذلك الزواج بالغصب، والخوف من الفشل في خوض تجربة الزواج.

10 – أحياناً تكون دموع الفرح بتحقيق العروس الحلم الذي يراود كل فتاة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .