الرئيسية البديل الوطني بهية العمراني رئيسة للفدرالية المغربية لناشري الصحف

بهية العمراني رئيسة للفدرالية المغربية لناشري الصحف

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2018 - 12:20 ص

جريدة البديل السياسي.كوم      /       و م ع متابعة عبد الرضي لمقدم

تم امس الجمعة بالدار البيضاء، انتخاب بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في ختام أشغال المؤتمر الثامن للفيدرالية المنظم تحت شعار ” مقاولة قوية من أجل صحافة جادة” .

وكانت العمراني مرشحة وحيدة لخلافة الرئيس المنهية ولايته نور الدين مفتاح، الذي شغل هذا المنصب لثلاث ولايات . وانتخب المكتب الفيدرالي 12 عضو بعد انتخاب المجلس الفيدرالي. واصبح فيه 3 ناشرات بالاضافة الى الرئيسة وجيل جديد من الناشرين بالاضافة الى اسماء طبعت تاريخ الفيدرالية.

المكتب اصبح يتكون بالاضافة الي الرئيسة من المختار لغزيوي =الاحداث المغربية= ، ونور الدين مفتاح =الايام والايام 24″ ، ومحمد السلهامي “ماروك ايبدو” ومرية مكريم “فبراير”، ومحمد الهيتمي “لوماتان والصحراء المغربية” ، واحمد نجيم “كود” ، ونبيلة فتحي “لافي ايكو” ، وسمير شوقي “ليزانسبيرون ايكو” ، وفاطمة الزهراء ورياغلي “فينانس نيوز” “اوطو نيوز”، ومحمد عبابو ، وعبد المنعم الديلمي “الصباح” “ليكونومسيت” ، ويوسف شميرو “زمان” بالعربية والفرنسية.

كما تم خلال هذا المؤتمر ، الذي شارك فيه حوالي ثمانين من المؤتمرين نصفهم من الصحافة الالكترونية ، علاوة على ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية ، انتخاب أعضاء المجلس الفيدرالي المتكون من 27 عضوا.

وأبرزت العمراني ، التي تشغل مديرة ( لوروبورتير) ، في تصريح صحافي ، أن التحديات المطروحة أمام المكتب الجديد للفيدرالية تتمثل في مواجهة ” الأزمة ” التي يعاني منها القطاع ، وإيجاد حلول لها بشكل جماعي ، ومواصلة الأوراش المفتوحة. ولفتت أيضا إلى أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية ، من خلال الاشتغال في إطار قطاع واحد ، من أجل تحسين مضمون المنتوج الإعلامي . وتجدر الاشارة إلى أن السيدة بهية العمراني التي تعد من مؤسسي الفيدرالية ، اشتغلت في عدة منابر إعلامية دولية ومحلية منها (جون افريك) و (بي بي سي).

 

بهية العمراني رئيسة للفدرالية المغربية لناشري الصحف

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .