الرئيسية البديل الوطني الحدود المغربية آمنة.. هذا موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني “محمد السادس (ب)”

الحدود المغربية آمنة.. هذا موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني “محمد السادس (ب)”

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2018 - 9:37 م

جريدة البديل السياسي.كوم

أعلن الموقع الرسمي للمركز الفرنسي للفضاء “غويانا” أن القمر الصناعي المغربي الثاني الذي سيتم إطلاقه الأسبوع المقبل سيحمل اسم “محمد السادس (ب)”، وذلك بعدما تم إطلاق القمر الأول “محمد السادس (أ)” السنة الماضية .

وبحسب ما نُشر على موقع المركز الفضائي، فإن القمر يحمل اسم “MOHAMMED VI-B”، ومن المقرر أن يتم التحضير لإطلاقة يوم الإثنين 19 نونبر الجاري على الساعة 22:42 بالتوقيت الفرنسي في غويانا، وهي أحد الأقاليم الفرنسية الواقعة ما وراء البحار، وتطل على الساحل الشمالي لأميركا الجنوبية.

فيما سيكون إطلاق الصاروخ على الساعة 01:42 من ليلة الثلاثاء الأربعاء 20-21 نونبر حسب توقيت العاصمة الرباط، وسيكون متاحا متابعة عملية الإطلاق مباشرة عبر موقع شركة أريان سبايس.

وبحسب المعلومات المنشورة على موقع المركز الفضائي الفرنسي، فإن إطلاق القمر الصناعي المغربي سيكون المهمة الثالثة عشر للصاروخ “VEGA” الذي بدأ العمل به في سنة 2012 .

وأوضح المركز أن القمر المغربي تم تطويره لمراقبة التراب الوطني، وجرى تصنيعه من قبل الشركتين الفرنسيتين “تاليس أيلينيا سبايس” و”إيرباص ديفانس أند سبايس”،و سيستخدم أساسا في المسح الخرائطي والتخطيط الترابي، ورصد الأنشطة الزراعية، والوقاية وتدبير الكوارث الطبيعية، ورصد التطورات البيئية والتصحر، إضافة إلى مراقبة الحدود والساحل البحري، كما يستطيع رصد الحدود المغربية من جميع الاتجاهات وتصوير المناطق الحدودية بجودة عالية لتأمينها.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .