الرئيسية الوقائع و الحوادث الناظور/ إعادة 24 من المهاجرين غير الشرعيين من الحرس الاسباني الى السلطات المحلية برأس الماء

الناظور/ إعادة 24 من المهاجرين غير الشرعيين من الحرس الاسباني الى السلطات المحلية برأس الماء

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2018 - 10:06 م

جريدة البديل السياسي.كوم عبد الراضي لمقدم : رأس الماء

مع استمرار تدفّق المهاجرين غير النظاميين على المغرب، والضغوط التي يمارسها الاتحاد الأوروبي على المملكة، من أجل الحد من أعداد المهاجرين غير النظاميين الذين يحاولون بلوغ الضفة الاخرى، عادت اتفاقية جرى توقيعها عام 1992 بين المغرب وإسبانيا، وتتعلق بالهجرة، لتطفو على السطح، لعدم انسجامها مع السياسة الجديدة للمملكة في معالجة ملف الهجرة.

ويلتزم المغرب، بمُوجب الاتفاقية سالفة الذكر، باستقبال المهاجرين غير النظاميين الذين تطردهم إسبانيا من أراضيها، سواء كانوا مغاربة أو قادمين من دول أخرى ومرّوا في اتجاه الجارة الشمالية عبر التراب المغربي؛ وهو إجراء يرى حقوقيون أنه لا يتلاءم مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والأوروبية الخاصة بحقوق الإنسان.

وعلى هذا الاساس تم اعادة هذا اليوم 21 اكتوبر 2018حيث تم  تسليم 24 مهاجر سري المنحدرين من جنوب الصحراء الى السلطات المغربية وذلك بميناء راس الماءاقليم الناظور بحضور جميع السلطات المحلية بما فيها لمركز الترابي للدرك الملكي الذي اشرف على هذه العملية وفق ما ينص عليه القانون المتعامل به دوليا .

وحسب مصادر توصلت بها جريدة البديل السياسي انه سيتم نقلهم عبر حافلة الى المركز الترابي للدرك الملكي بالناظور  اقليم الناظور

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .