الرئيسية البديل الوطني الملك يدشن مشروعا هاما وغير مسبوق موجه للشباب الذي فاته قطار التمدرس وهذه تفاصيله

الملك يدشن مشروعا هاما وغير مسبوق موجه للشباب الذي فاته قطار التمدرس وهذه تفاصيله

كتبه كتب في 31 مايو 2018 - 3:45 ص

جريدة البديل السياسي المغربية :

قال مدير مشاريع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، السيد عبد الرحمان صابر إن "مدرسة الفرصة الثانية" التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقة أشغال إنجازها بعمالة مقاطعات ابن مسيك، هو مشروع رائد سيتم تعميمه على كافة جهات المملكة.

وأوضح السيد صابر، في تصريح صحفي بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز هذه المدرسة التي ستمكن الشباب (من 12 إلى 20 سنة) غير الممدرس أو الذي انقطع عن الدراسة من فرصة للإدماج أو إعادة الإدماج في النظام التعليمي والتربوي، أن هذا المشروع الأول من نوعه الذي تنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن على المستوى الوطني، سيتم تعميمه على كافة الجهات.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يأتي لتكريس المقاربة الالتقائية، يشكل فضاء للتكوين المهني للشباب في مهن مدرة للدخل (كهرباء البنايات، إصلاح السيارات، الخياطة والفصالة …)، ومكانا للتنمية الذاتية للأشخاص المستفيدين، لاسيما عبر ممارسة الموسيقى والرياضة.

 

وسيتم إنجاز مدرسة الفرصة الثانية في ظرف 15 شهرا، في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للدار البيضاء.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .