أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية منوعات تعرفي على خطوات التعامل مع الشخص الغاضب

تعرفي على خطوات التعامل مع الشخص الغاضب

كتبه كتب في 24 أبريل 2018 - 6:07 ص

جريدة البديل السياسي:

 

 

يعد التعامل مع الشخص الغاضب ليس صعبا، فهو يحتاج فقط إلى الصبر ومعرفة الأسلوب الصحيح للتصرف في هذا الموقف.

ونقدم لك سلطانتي سبع نصائح هامة للتعامل مع الشخص الغاضب والسيطرة على انفعالاته دون تطور الموقف:

  • كوني هادئة وتجنبي العصبية، لا داع لرفع نبرة الصوت، فمواجهة الشخص الغاضب بالصراخ أو إلقاء التهم وعبارات التهديد لن يجدي شيئا سوى تفاقم المشكلة.
  • استخدمي مهارة الإنصات لديك، انصتي جيدا له واشعريه بأنك تهتمين لسماع وجهة نظره أو أسباب غضبه.
  • ابحثي عن نقاط مشتركة بينكما، وابدئي منها في التحدث إلى الشخص الغاضب لتحفيزه على الاستمتاع إليك بهدوء.
  • لا تأخذي الأمر بشكل شخصي حتى لا يتفاقم الخلاف بينكما، فعندما يصاب الشخص بنوبة غضب فإنها عادة تكون ناجمة عن مواقف معينة يفسرها وفقا لأفكاره وخبراته الحياتية السابقة، وليس لها أي علاقة بشخصك أنتِ.
  • اعتمدي على لغة الجسد في إرسال إشارات إيجابية للشخص الغاضب، فمثلا حافظي على تواصل العين ولا تقومي بحركات سلبية مثل وضع ساق على ساق أو غلق اليدين بل اتركيهما مفتوحتين وكأنك تقابلينه بصدر رحب فهذا له عامل في تخفيف التوتر بشكل تلقائي.
  • ضعي نفسك مكان هذا الشخص. فكري كيف ستكون ردة فعلك عندما تواجهين نفس الشيء الذي تسبب في غضبه، وقتها سوف تضعين الكثير من الأعذار له.
  • إذا شعرت بأنك مخطئة فاعتذري على الفور وقدمي مقترحاتك لإصلاح الأمر فإن هذا هو أقصر طريق لحل الخلاف.

تذكري أن حفاظك على هدوئك واحترامك لمشاعر الشخص الغاضب ربما يجعلانه فيما بعد يفكر فيما بدر منه تجاهك ويعتذر لك.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .