الرئيسية قضايا المجتمع أركمان : السكان يعيشون في ظلام دامس

أركمان : السكان يعيشون في ظلام دامس

كتبه كتب في 20 أبريل 2018 - 12:10 ص

جريدة البديل السياسي المغربية :

عبر عدد من سكان كبدانة التابعين ترابيا لجماعة اركمان اقليم الناظور  عن حاجتهم الماسة للإنارة العمومية، والتي أصبح  التجول بالاحياء والدواوير  أمرا يعتبر خطيرا للغاية خاصة في  فترة الليل.

 

و  حسب سكان المنطقة  أنهم يعيشون ظلاما دامسا، و على مرأى من  المسؤولين المحليين, و بالرغم من  مضيفين أن ظلمة الاحياء والدواوير  تبعث الخوف في نفوسهم من حدوث  أي اعتداء. وفي هذا السياق أعرب السكان عن استيائهم العارم جراء الوضعية التي أضحت عليها المنطقة  الذي يقطنون بهم، خاصة فيما يتعلق بجانب النظافة والإنارة العمومية.

 

 

للإشارة أن السكان  و في حديثهم “للجريدة البديل السياسي” أكدوا أن عدم حسن التسيير للمجلس الدي تراكمت عليه الديون  أدى إلى هذا الظلام الملحوظ. وقد وقف سكان المنطقة  عن حقيقة الوضع  مما اضطر البعض منهم إلى وضع مصابيح صغيرة أمام واجهات بيوتهم كحلول مؤقتة لانعدام إنارة في الازقة و الاحياء والدواوير ، غير أنها تبقى غير كافية في مواجهة الظلام الحالك الذي يطبع المنطقة  ليلا،  مضيفين في هذا السياق أن الوضع بات لا يطاق حسب السكان، الذين التقينا بهم بعين المكان لنقل انشغالاتهم التي أضحت تؤرقهم. كما أصبح توفيرها شغلهم الشاغل،كما أن مواجهة مصاعب الحياة  يعتبر من بين أكبر التحديات التي تواجهها العائلات التي سئمت من الحالة. كما أكد المواطنون أن افتقار الاحياء والدواوير  للإنارة العمومية ساهم في ظهور بعض الآفات الاجتماعية و الحيوانات الضالة كالكلاب و القططة و مجالس المنحرفين..، كل هذا جعل سكان المنطقة ،

 

 

يأملون بتدخل السلطات المعنية،  و خاصة رئيس الجماعة، الذي يعدهم دائما و في كل مرة بايجاد حلول  لهم..و الوضع بات لا يطاق حسبهم.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .