أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الدولي دمشق تؤكد إسقاطها 71 صاروخا موجها

دمشق تؤكد إسقاطها 71 صاروخا موجها

كتبه كتب في 17 أبريل 2018 - 10:44 ص

نسبت وكالة الإعلام الروسية لوزارة الدفاع قولها يوم الاثنين إن الجيش السوري دمر 71 من 103 صواريخ موجهة، تم رصدها في المجال الجوي لسوريا خلال الضربات الصاروخية الغربية في مطلع الأسبوع. واستهدفت ضربات أمريكية وفرنسية وبريطانية يوم السبت منشآت تابعة لبرنامج الأسلحة الكيماوية السوري، ردا على هجوم يشتبه بأنه بالغاز السام قبلها بأسبوع.

ولم يحدث العقاب تغييرا يذكر في مسار الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، لكن الهجوم الذي يشتبه أنه وقع بالغاز السام أحدث تغييرا. فقد كانت المعارضة تسيطر على معقلها في دوما قرب العاصمة دمشق منذ سنوات على الرغم من الهجمات المتكررة. لكنها في غضون ساعات من هجوم السابع من أبريل نيسان بدأت تتقهقر.

وبحلول الوقت الذي رد فيه الغرب وكان بعد أقل من أسبوع على الهجوم، انهارت المقاومة المسلحة في المناطق المحيطة بدمشق، مركز القوة للحكومة السورية، مما عزز من قبضة الأسد. ونددت سوريا وروسيا بالتدخل العسكري الغربي في وقت مبكر من صباح يوم السبت ونفى البلدان استخدام الأسلحة الكيماوية في دوما.

ووصفت موسكو الهجوم بأنه أكذوبة تم تلفيقها بمساعدة بريطانيا، في حين قالت الحكومة البريطانية إن كمية كبيرة من المعلومات، ومنها معلومات مخابرات، أشارت إلى مسؤولية الحكومة السورية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .