اجتمــاعيات

أزيد من سبعون مخالط لحالة إصابة بفيروس كورونا بأيت وافقا

عبد الواحد الموساوي (سالفادور) – جريدة البديل السياسي: بعد إعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بمركز جماعة ايت وافقا والتي تعود لشخص يشتغل في قطاع البناء باكجكال والقادم من مدينة بني ملال وصل إلى […]

اجتمــاعيات

الإجهاض وضرورة الضرب على أيدي مشجعي الفساد

عبد الرحمان- السباعي : جريدة البديل السياسي : يتحدث العارفون بخبايا القطاع الصحي بالناظور عن تواتر بعض عمليات الإجهاض بطريقة سرية من بعض أطباء ومدير مصحة مختص أصلا في أمراض النساء والتوليد دون احترام أخلاقيات […]

اجتمــاعيات

الفنان الشعبي “عبد العزيز الستاتي” يجري عملية جراحية! + صور

جريدة البديل السياسي : تعرض الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي لوعكة صحية مفاجئة، خضع على إثرها لعملية جراحية باحدى المصحات الخاصة بالدارالبيضاء. ونشر الستاتي على صفحته الفايسبوكية صورة من داخل المصحة، رفقة تعليق جاء فيه […]

اجتمــاعيات

لبنان يطلق منصة إلكترونية دولية لمساعدته على تخطي تداعيات الانفجار

جريدة البديل السياسي – و م ع: أطلق رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، الخميس، منصة “تنسيق الكترونية” للدول والهيئات المانحة لمساعدة بلاده على تخطي كارثة انفجار مرفأ بيروت. وأوضح دياب، خلال لقائه بسفراء […]

اجتمــاعيات

تفاصيل التدابير الجديدة المتخذة على مستوى عمالة مراكش لمواجهة جائحة كوفيد 19

عزيز الفلاحي – جريدة البديل السياسي: على إثر التطورات التي عرفتها الوضعية الوبائية بعمالة مراكش والمدينة على وجه الخصوص فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لمواجهة الوضعية منها ماله طابع عام يشمل كل مناطق نفوذ […]

اجتمــاعيات

سلطات مراكش وفعاليات مدنية ترفع من وتيرة التحسيس واحترام الطوارئ الصحية

عبد العزيز الفلاحي – جريدة البديل السياسي: أفاد بلاغ صادر عن السلطات الوبائية بمراكش انه تزامنا مع ارتفاع الحالة الوباءية لجائحة كورونا اقدمت السلطات العمومية بمراكش بتنسيق مع عدة فعاليات معدنية على عملية الرفع من وتيرة التوعية والتحسيس […]

اجتمــاعيات

يقول المثل المغربي:(احرق ولا تمزق،العدو يقرا بعد ان يمزق او يلصق)

جريدة البديل السياسي : يقول المثل المغربي:(احرق ولا تمزق،العدو يقرا بعد ان يمزق او يلصق) هذا المثل يقدم نصيحة لكل الشغيلة الادارية. كل ادارة ادارة كيفما كان نوعها الا ولها وثاءق .وهذه الوثاءق اما ان تكون […]