الرئيسية البديل الوطني بحضور كبار رجال القضاء بمحاكم العيون، تنصيب قضاة جدد بإبتدائية السمارة

بحضور كبار رجال القضاء بمحاكم العيون، تنصيب قضاة جدد بإبتدائية السمارة

كتبه كتب في 22 مايو 2024 - 3:10 م

جريدة البديل السياسي 

إحتضنت قاعة الجلسات العمومية للمحكمة الابتدائية بالسمارة اليوم الثلاثاء 21 ابريل الجاري، مراسيم تنصيب أربعة قضاة جدد من خريجي المعهد العالي للقضاء وذلك خلال جلسة عمومية حضرها عامل اقليم السمارة حميد نعيمي والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالعيون ابراهيم بن تزارت والوكيل العام بها الأستاذ محمد الرواي.

ويتعلق الأمر بتنصيب الأساتذة ابراهيم  افقير والأستاذ ياسين حادو ثم الأستاذ محسن فروح بالإضافة إلى ياسين حجي الذي تم تنصيبه نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية للسمارة.

وخلال الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة الابتدائية بالسمارة التجاني أحمد الزاكي ووكيل الملك بها، تمت تلاوة قرارات التعيين الموقعة من قبل وزير العدل، والتي أدرجت في مداولات المجلس الأعلى للقضاء في دورته الأخيرة، وحظيت بموافقة جلالة الملك.

وفي كلمة له بالمناسبة، حث رئيس المحكمة الإبتدائية بالسمارة، القضاة الجدد على أن يكونوا في مستوى المسؤوليات الملقاة على عاتقهم مذكرا إياهم باليمين القانونية التي أدوها، والتي تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس، والقيام بمهامهم بوفاء وإخلاص، والتطبيق السليم للقضاء، و المحافظة على سر المداولات.

و جرت مراسيم هذا التنصيب بحضور رؤساء المصالح العسكرية والمدنية، وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورجال القضاء وعدد من المنتخبين والاعيان وشيوخ القبائل ورؤساء المصالح الخارجية والهيئاة القضائية.

وحري بالذكر إلى ان  محاكم العيون باتت تحظى بخيرة المسؤولين القضائيين بدءا برئيس المحكمة الأول ابراهيم بن تزارت والوكيل العام بذات المحكمة الإستئناف محمد الراوي ومسؤولين قضائيين ذو خبرة واسعة في مجال العمل القضائي المسؤول إذ يشهد لهم بالحرص على مواصلة الجهود في ترشيد الاعتقال الاحتياطي وعدم تحريك المتابعة في حالة اعتقال إلا في الحالات الضرورية وعند توفر وسائل الإثبات، وهو ما أدى إلى انخفاض نسبة الاعتقال الاحتياطي من 47.93 في المئة خلال سنة 2021 و47.00 في المئة خلال سنة 2022 إلى 25.23 في المئة خلال سنة 2023، أي بفارق انخفاض وصل إلى 22.7 نقطة وهي نتيجة امتازت بها العيون عن باقي اقاليم المملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .