الرئيسية روبورتاج و تحقيق زوارق “الفانطوم” تغزوسواحل أمجوال من جديد.. وتنقل “الحراكة” و”الحشيش”يوم عيد الأضحى

زوارق “الفانطوم” تغزوسواحل أمجوال من جديد.. وتنقل “الحراكة” و”الحشيش”يوم عيد الأضحى

كتبه كتب في 15 يونيو 2024 - 10:08 م

جمال السعيدي – جريدة البديل السياسي 

عادت زوارق ّ”الفانطوم” من جديد لممارسة نشاطات تهريب المخدرات، والهجرة غير النظامية في ساحل امجاو اقليم الدريوش ، حيث يستغل المهربون استقرار أحوال الطقس من أجل الزيادة في عدد رحلاتهم بين وذلك للإنشغال مع عيد الاضحى ، عن طريق الإنطلاق من مجموعة من النقاط التهريبية، إذ تعتبر شواطئ سيدي احساين و ( افري افوناس )من بينهم.

وأكدت مصادر محلية لجريدة البديل السياسي ، أن المعدل اليومي للرحلات بواسطة “الفانطوم” بلغ ستة (6)  يوميا ذهابا وإيابا، حيث يتم نقل “الحشيش” وكذا “الحراكة”، إذ بالرغم من مجهودات القوات العمومية في المنطقة في التصدي لهذه القوارب الفائقة السرعة، فإنها فشلت في ذلك.

ويلتجأ مهربو الحشيش إلى حيلة “تهريب البشر” كون “الفانتوم” تحتاج إلى حمولة زائدة لكي تحافظ على توازنها، ولا تنقلب في عرض البحر.

وتتخوف المصادر ، من ارتفاع عدد الرحلات خلال الأسابيع القليلة القادمة وخاصة يوم عيد الأضحى ، إذا لم يتم تشديد الرقابة من أجل التصدي لهذه القوارب علما ان هذه الشبكة التي ستنطلق يوم العيد تتوفر على 72 رزمة من الحشيش في ملكية ( ر- ش ) و ( جحا ) و ( ك -م ) .

وكانت ظاهرت قوارب “الفانتوم” قد انتشرت  في المنطقة  حيث ضجت حينها مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات توثق صعود مصطافين مع ارتفاع درجة الحرارة  بشواطئ امجاو حيث هناك زوارق سريعة تنتظرهم على بالقرب من الشاطئ.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .