أخبار عاجلة

ico الشرطة القضائية بالناظور تشدد الخناق على مهربي المخدرات والاتجار في البشر ico النظام الأساسي الجديد لموظفي التعليم بين الرغبة في الإصلاح وغياب الإرادة السياسية لتحقيقه ico “فيدرالية اليسار الديمقراطي” تطالب الحكومة بالكشف عن تدابير مواجهة جشع الشركات المحتكرة لقطاع المحروقات ico ما قل ودل …كلام لابد منه بخصوص النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية… ico أبطال إفريقيا..الكرتي والشيبي يسجلان في الفوز العريض لبيراميدز المصري(فيديو) ico ضربة معلم من لقجع.. مراكش تحتضن حفل جوائز الكاف بعد محنة الزلزال ico جرادة … المحسوبية والزبونية “باك صاحبي” بجماعة عين بني مطهر ico القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور الجهد والعطاء والتصدي لمهربي المخدرات والاتجار في البشر ico تصويب….. اقلام جريدة البديل ليست للبيع … بعد فشل تجار البشر ( م..بومسكوح.و مجيد بطيوي) في شراء أقلام ( البديل عمدوا إلى خدمات منتحل الصفات ico جراح يمني يستخدم تقنية حديثة في تصحيح تشوه خلقي لشاب بعد 17 عامًا من المعاناة

الرئيسية قضية و تعليق الحقيقة الكاملة في التزام التلميذ بعدم التعبير عن رأيه في مطعمة ثانوية سيدي بنور 2/20

الحقيقة الكاملة في التزام التلميذ بعدم التعبير عن رأيه في مطعمة ثانوية سيدي بنور 2/20

كتبه كتب في 3 مايو 2023 - 2:08 م

 نورالدين عمار- جريدة البديل السياسي

قبل الدخول في الموضوع اسمحولي ان أشير بأنه طيلة مسيرتي بالعمل الصحفي التي تناهز عدة سنوات من العمل في الحقل الإعلامي فأنا من المدافعين عن أسرة التعليم وعن التلميذ ، وكل مقالاتي التي نشرتها حول قطاع التعليم، دليل على صحة كلامي وليس مجرد شعارات كما يروج  البعض هذه الأيام هنا وهناك ، وهذا لا يمنع من نقل ما يقع من خروقات وتجاوزات بكل أمانة وموضوعية  ، ولن أقوم بمدح نفسي في هذا المقام  بل أدعوكم الرجوع إلى جل المواد التي تحمل توقيعي، ستجدون فيها  كل الشفافية والمصداقية والالتزام بالأمانة  من اجل نقل الحقيقة كما هي رغم ان طريقتي تزعجهم وتستفزهم أحيانا أخرى.

وللإشارة فإن مواضيع ومواد إعلامية جد مهمة في طور البحت والتقصي سوف أقوم بنشرها في القريب بكل جرأة وحياد وموضوعية وأمانة، ولن يقدر أحد على تكميم أفواهنا أو منع أقلامنا الحرة من التعبير عن قول الحق والحقيقة.

فجر موقع البديل السياسي قنبلة من العيار الثقيل دفع أبطلها بثانوية سيدي بنور تلميذا لتوقيع التزام بعدم الحديث مرة ثانية عن المطعمة بعد أن علق على منشور يثير هذا الموضوع كما هو مبين في الصورة المرفقة لمقالنا، الشيء الذي دفع التلميذ إلى الذهاب إلى والده بجماعة كرديد وكتاب الالتزام تحت رقم 610 وهو مسجل بسجلات الجماعة سالفة الذكر، كما أن كاميرات المؤسسة شاهدة على مجيء الأب مرفوقا بالالتزام. ورفعا لكل تضليل أو لبس لحق بهذا الملف فإننا نعلن للرأي العام الوطني الحقائق التالية:

أولا: نسجل أن مدير المؤسسة بعظمة لسانه يؤكد لإحدى المواقع عبر فيديو مسجل أنه بالفعل قام باستدعاء التلميذ وولي أمره لأنه علق على منشور يناقش رداءة خدمة المطعمة بالمؤسسات التعليمية، مما يعني مصادرة حقه في التعبير. وهو ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام: فبأي حق تعمد إدارة المؤسسة على استنطاق التلميذ؟ وهل نحن أمام مؤسسة تربوية أم جهاز من نوع اخر يتطاول على الاختصاصات؟

ثانيا: حرمان التلميذ من وجبة فطور وهو ما أكدته لنا مصادر مقربة من عائلة التلميذ؛

ثالثا: نموذج الالتزام الذي تقدم به المدير خاص بالقوانين الداخلية للداخلية، أما الالتزام موضوع الضجة فهو مخصوص بقضية عدم التعبير عن الرأي.

رابعا: كتابة التزام من طرف أب التلميذ يتناسب وما فرضه الحارس العام للداخلية على التلميذ.

خامسا: عدم نفي رئيس الجماعة لفبركة الالتزام دليل على صحته.

سادسا: يمكن استدعاء التلميذ ليؤكد الواقعة.

سابعا: المنابر الإعلامية التي تناقلت رأي مدير المؤسسة والحارس العام للداخلية تنقلت إلى منزل ولي أمر التلميذ مساء يوم الأربعاء على الساعة 17:20 واستمعت للأب الذي ظل متشبثا بموقفه الثابت من صحة الالتزام وذكر ما تعرض له ابنه، وأنه حرم من وجبة الإفطار، لكنها لم تنشر إفادته؛

تاسعا: أن البيان النقابي جاء للتستر على الحارس والمدير بدليل أنه تطرق للشكل معتمدا على بلاغ المديرية كون أنه جاء في الترويسة نيابة وليس مديرية، وهذا يؤكد أن والد التلميذ لا يفرق بين المديرية النيابة وهما عنده واحد ولا يعني ذلك بأي حال من الأحوال أن الالتزام مفبرك؛

عاشرا: أن تصدينا لمثل هذه السلوكات الدخيلة على الوسط التربوي نابع من غيرتنا ووطنيتنا الصادقة، وتعبيرا عن رفضنا لكل ما يسيء لمغرب الديمقراطية والحرية وسيادة القانون ويمنح الفرصة لأعداء الوطن؛

وفي الأخير وبناء على ما سبق يمكن لكل لبيب عاقل مدرك أن يعلم أن الالتزام لا غبار عليه وليس كيديا ولا مفبركا، وإنما هو سوء تقدير وغياب الوعي القانوني هو الذي وضع الحارس العام والمدير في هذا الموقف المحرج أمام الرأي العام الوطني. كما نشير وبناء على الاتهامات الخطيرة التي وجهت لنا في التصريحات غير المسؤولة التي تقدم بها بعض المشاركين في الوقفة ضد التلميذ فإننا نحتفظ بحقنا في اللجوء إلى القضاء.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .