الرئيسية قضية و تعليق لوبيات مصحة خاصة تبتز المرضى والوزارة تتجاهل شكايات المواطنين

لوبيات مصحة خاصة تبتز المرضى والوزارة تتجاهل شكايات المواطنين

كتبه كتب في 18 مارس 2023 - 1:34 ص

بشرى حكيم العلوي – جريدة البديل السياسي :

أقدمت إدارة مصحة خاصة تتواجد بمدينة الناظور والمعروفة بمصحة (الموت )والتي تفرض اثمنة خيالية على المرضى على مطالبة أحد المرضى بمبلغ 15 الألف درهم من أجل قبوله ولوج المصحة والاستشفاء بعدما كان يعاني من آلام في القلب.

الحادث استنكرته عائلة المريض التي عبرت عن استياءها العميق جراء تصرفات هذه المصحة، خصوصا وأن المريض كان في حالة مستعجلة تستدعي التدخل الطبي.

وكانت وزارة الصحة قد راسلت المندوبيات الجهوية للصحة طالبت من خلالها المصحات الخاصة بعدم مطالبة المرضى والمواطنين بشيكات أو مبالغ مالية على سبيل الضمان، وهو مالم تحترمه هذه المصحة التي تتخذ الجمال والاناقة من اولويات تشغيل الممرضات والمستخدمات علما ان ادارة المصحة وضعت شقراء في قاعت الاستقبالات التي تغير ملابسها كل ساعة كأنها في عرض الأزياء .

 حيث ان ادارة المصحة  طالبت المريض بعدم دخول المصحة الا بعد أداء مبلغ مسبق على سبيل الضمان.

وطالبت عائلة المريض السلطات الصحية وعلى رأسهم المديرة  ومندوبية الصحة بالإقليم بالتدخل لوقف تصرفات هؤلاء الذين يستحضرون الجانب المادي أكثر من الإنساني والاستشفائي للمواطنين.

وحسب شهادات بعض المواطنين فإن إدارة هذه المصحة الخاصة والمعروفة بمصة  ( الموت) ضربت بعرض الحائط جميع توجيهات وزارة الصحة التي تحدد أسعار علاج في المصحات  .

علما ان ادارة المصحة مستغلة غياب المراقبة الفعلية من قبل مصالح الوزارة والحكومة، مما سمح لأصحاب  هذه المصحة بفرض أثمنة خيالية على المواطنين مهما كانت حالتهم أحياء أو ميتون … ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .