الرئيسية البديل الوطني من أجل النهوض بالقطاع الصحي بمدينة القصر الكبير.

من أجل النهوض بالقطاع الصحي بمدينة القصر الكبير.

كتبه كتب في 18 مايو 2024 - 2:19 ص

اعداد وتقديم المهدي السباعي- جريدة البديل السياسي 

من أجل النهوض بالقطاع الصحي بمدينة القصر الكبير.

مواصلة من رئيس المجلس الجماعي لمبدأ الترافع المستمر عن الوضع الصحي بمدينة القصر الكبير، في افق النهوض بخدمات هذا القطاع الذي يعرف العديد من التحديات . ومواصلة للاجتماع الذي انعقد هذا الاسبوع بمقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، وكما كان مقررا انعقد يومه الجمعة 17 ماي 2024، بمدينة القصر الكبير اجتماعا مع وفد الادارة المركزية ومدير الموارد البشرية ،لتدارس مجمل الاشكاليات المتعلقة بالنهوض بالخدمات الصحية، وفي مقدمتها معضلة الخصاص في الاطر الطبية والموار البشرية.

والمطالبة بتحقيق العدالة الصحية ،وتقليص الفوارق الاجتماعية الصحية والتباين الكبير في الحصول على خدمات صحية ذات جودة لكل فئات المجتمع، حيث لم يتغير أي شيء في الوضعية الصحية بالجماعة سوى تغيير فضاء المستشفى وارتفاع عدد المرتفقين به وتزايد حجم معاناة الطاقم الطبي العامل به، القليل العدد مقارنة مع الاكتظاظ الذي يعرفه المستشفى بشكل يومي، حيث تمت المطالبة بمعالجة مجمل الاختلالات المطروحة.

والتدخل العاجل من أجل اتخـاذ كافة التدابير الكفيلة بتجهيز كل مصالح المستشفى المتعدد التخصصات بالقصر الكبير وتزويده بالأطر الطبية وشبه الطبية اللازمة، في أفق توفير خدمات صحية متكاملة وتحقيق التنمية المستدامة، والإدماج والتماسك الاجتماعيين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .