الرئيسية سـياسـيات بيان: حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة يجدد تضامنه ومساندته مع كل نضالات الحركات الاحتجاجية ومطالبها المشروعة

بيان: حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة يجدد تضامنه ومساندته مع كل نضالات الحركات الاحتجاجية ومطالبها المشروعة

كتبه كتب في 18 مايو 2024 - 3:29 ص

جريدة البديل السياسي 

أحمد عاشور 

صحفي و فاعل جمعوي 

بيان

في إطار استمرار دورته التنظيمية، عقد مكتب فرع فدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة اجتماعه الدوري العادي يوم الخميس 16 ماي 2024 بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وبعد نقاش النقط المدرجة في جدول أعماله يبلغ الرأي العام المحلي والوطني ما يلي :

– تاكيد استمرار ديناميته التنظيمية، والقيام بادواره التأطيرية والسياسية محليا، رغم محاولات التضييق والحصار التي تجلت في منع نشاط إشعاعي للحزب من طرف باشا مدينة وجدة.

– انخراطه في كافة المبادرات النضالية المحلية، ومنها نضالات الجبهة المحلية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في سياق يشهد  تصاعد الحركات الاحتجاجية العارمة عالميا ومن داخل المؤسسات الجامعية والأكاديمية ضد وحشية وعنصرية الكيان الصهيوني وتواطئ الامبريالية العالمية.

– متابعته بقلق شديد لملف طلبة كلية الطب والصيدلة، وما صاحبه من اجراءات تعسفية من رئاسة جامعة محمد الأول وصلت إلى توقيف اكثر من ثمانية طلبة بمستويات مختلفة، كما يجدد دعمه لملفهم ومساندته لهم في سبيل تحقيق مطالبهم المشروعة، وإلى غاية العدول على هاته االقرارات التعسفية.

-تضامنه الصريح والعملي مع  عمال شركة sos أنجاد في خطواتهم النضالية دفاعا عن حقوقهم المشروعة

– دعم الحزب للرفاق الممثلين بمجلس جماعة وجدة، ومساندته لهم في أدوارهم الترافعية داخل المجلس في سبيل خدمة الساكنة الوجدية، في ظل اختناق تنموي غير مسبوق تشهده مدينة الألفية وغياب إرادة حقيقية في القطع مع الفساد المستشري وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

-اعتبار اجتماع المكتب المحلي للحزب في دورة مفتوحة ، قصد التتبع اليقظ واللازم لكل المعطيات والتداعيات التي تهم الشأن المحلي وقضايا الساكنة.

 

عن المكتب المحلي للحزب

16 ماي 2024

ا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .