الرئيسية روبورتاج و تحقيق إنتشار المرضى النفسانيين والحمقى يؤرق بال ساكنة الناظور

إنتشار المرضى النفسانيين والحمقى يؤرق بال ساكنة الناظور

كتبه كتب في 4 فبراير 2023 - 2:47 ص

كريمة العمراني – جريدة البديل السياسي :

يشهد  إقليم الناظور وعدد من الجماعات التابعة لها، انتشاراً كبيراً للمرضى النفسانيين و”الحمقى”، مما صار يؤرق بال ساكنة هذه المناطق، خصوصاً بالقرب من المقاهي والمطاعم.

مشاهدة بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية وهم يجوبون الأزقة والشوارع وهم عراة أو شبه عراة، يجرون وراءهم بطاطين أو ملابس متسخة، صار يثير انتباه المواطنين وتذمرهم، بسبب تصرفاتهم غير مقبولة التي غالباً ما تفزعهم، وخصوصا النساء والأطفال منهم.

وتحولت مدينة الناظور إلى ملجأ للمتشردين المرضى النفسانيين والذين يعانون من اضطرابات عقلية، خصوصا بجانب بعض الوكالات البنكية التي يستغلون بواباتها للنوم ليلا، ناهيك على التواجد بجانب بعض المحلات والمقاهي، وهو ما يثير حفيظة الزبناء.

الظاهرة دفعت بالكثير من الفاعلين الجمعويين إلى مطالبة السلطات المختصة بالعمل على تنقيل هؤلاء المرضى النفسانيين صوب المستشفيات الخاصة بهم، من أجل الرعاية الطبية ومساعدتهم في العيش بظروف جيدة.

الناظور..مدينة المشردين بإمتياز – البديل السياسي – جريدة ورقية وإلكترونية  مغربية شاملةموجة المتشردون تغزو شوارع الناظور….معاناة تتفاقم “الرصيف سريرهم والسما  غطاهم” البرد يقتلهم وسط صمت السلطات - جريدة أمنوس المغربية شاملة صادرة من  الناظور

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .