الرئيسية منبر البديل السياسي بالرغم من كونه مبحوثا عنه …زعيم تهجير البشر ببني شيكر ( سيكلو SIGLO ) يستانف نشاطه بمنطقة خاضب

بالرغم من كونه مبحوثا عنه …زعيم تهجير البشر ببني شيكر ( سيكلو SIGLO ) يستانف نشاطه بمنطقة خاضب

كتبه كتب في 2 فبراير 2023 - 10:02 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

علمت الجريدة من مصادرها الخاصة بأن مجموعة من الشباب الراغبين في الهجرة إلى الضفة الأخرى عبر قوارب الموت انطلاقا من بعض شواطىء بني شيكر قد تعرضوا يومه السبت المنصرم لعملية نصب كبيرة من قبل احد تجار البشر والضالعين في عمليات التهجير السري انطلاقا من شاطىء ( خاضب ) بني شيكر.

حيث اوهم النصاب ( SIGLO ) ضحاياه بكونه بصدد تجهيز قارب من النوع الممتاز لنقل ما مجموعة ( 23 ) مرشحا للهجرة السرية وذالك مقابل دفعهم لثمن النقل الذي تم تحديده ب ( 3 ) ثلاثة ملايين سنتيم للشخص الواحد ….

يدفع منها الضحايا (2 ) إثنين مليون سنتيم كتسبيق قبل امتطاءهم القارب الذي سينقلهم و ما تبقى من المبلغ المتفق عليه سيتم دفعه من قبل المهاجرين في عرض البحر للسائق الذي سيتكلف بقيادة القارب اي ( 1) واحد مليون سنتيم وهكذا تهافت الضحايا على منح المبلغ للنصاب SIGLO الى أن جمع ما مقداره ( 46 ) ستة وأربعون مليون سنتيم دفعة واحدة وتظاهرة أمام ضحاياه وكأنه يجري اتصالا هاتفيا بالسابق للحضور إلى النقطة المتفق عليها للأبحار ونصح ضحاياه بالاختباء في الأدغال حتى عودته إليهم وكانت إحدى السيارات انتظاره ….

وحسب رواية أحد الضحايا لم يكن صاحب السيارة إلا أحد شركاته في عملية النصب يقود سيارة من نوع GOLF وهو طويل القامة شاب قد لا يتجاوز سنه الخمسة والعشرين من عمره حسب رواية الضحية…

انطلقوا بسرعة جنونية ولم يظهر لهم أثر لكونهم من العارفين جيدا بكل تضاريس المنطقة أما الضحايا فغالبيتهم من مناطق من داخل البلاد تم استدراجهم عن طريق عصابة شريكة في التهجير مع الملقب ب SIGLO ( ميم……..حسن ) الذي يعتبر بطلا في عمليات النصب بعد أن ذاع صيتة في كل مناطق شمال المغرب بكونه خبير في التهجير السري وذو معارف مع جهات عدة حسب ما تم الترويج له….

خاصة بعد نجاحه سابقا في أكثر من عملية تهجير لأفارقة ومغاربة معا.. وراكم من خلال عملياته. مبالغ مالية كبيرة حتى ابتلاه لله بالإدمان عن المخدرات الصلبة إضافة الى تشديد الخناق عليه من قبل مختلف الفرق الأمنية وخاصة عناصر الدرك الملكي ببني شيكر الذين أصدروا في حقه مذكرة بحث وتوقيف وطنية جراء أعماله الإجرامية والنصب على المواطنين وكذالك الاتجار في البشر .

كما ان معلومات أخرى تفيد بأن النصاب ظالغ أيضا في التعاون مع مهربي المخدرات عبر توفير معلومات لهم عبر أحد أصدقائه الذي يدعي اختراقه لكل البيانات الصادرة عن الفرق الأمنية و تحركاتهم وكل التعليمات التي يتلقونها من مسؤوليهم وكذالك أماكن تنصيب الحواجز ليتم إرسال تلك المعلومات حسب إدعاء SIGLO إليه من قبل زميله النصاب الكبير صاحب سيارة GOLF وبدوره هو أيضا ينقلها إلى أباطرة المخدرات ليتلقى عنها أجره و بالملايين عندما تكون الحمولة كبيرة.

….. ولنا عودة للموضوع بتفاصيل دقيقة أكثر

ندوة وطنية بتطوان حول استراتيجية المغرب في معالجة ظاهرة الهجرة السرية |  الشمال بريسقوارب الموت".. قصة هجرة الشباب العربي لضفاف أوروبا | الجزيرة نت

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .