أخبار عاجلة

ico إسبانيا تعين غوارديولا قنصلاً جديداً بالناظور وتحدد نطاق تحركاته ico القيمة المضافة الفلاحية المرتقبة .. توقعات بالانخفاض بنسبة 14 بالمائة في 2022 ico بلاغ توضيحي من المندوبية العامة لإدارة السجون بخصوص السجين (س ر) ico الناظور ..الزبونية و المحسوبية و الحسابات السياسية الضيقة عنوان تسليم الرخص بجماعة أزغنغان (صور) ico الخارجية الفرنسية تحذر مواطنيها من السفر إلى الجزائر ico المديرة الجهوية للصحة بالرباط تعرقل إنجاح الورش الملكي وتُفسد لقاءات آيت الطالب بالنقابات ico بشرى سارة.. الحكومة تعتزم تخصيص دعم مباشر لـ”الفئات الهشة والمعوزة” في المغرب ico جنون “الأسعار” يطال المدن الساحلية وقارورة المياه تلامس سقف “10”دراهم في الشواطئ. ico السعدية أمحزون ” السلطات الإقليمية وكافة الجهات نجحات فتحويط وإخماد حرائق بإقليم خنيفرة كان تنسيق كبير رغم صعوبة التضاريس والمناخ والكثافة ديال أشجار الغابة. ico مافيا المخدرات وأباطرة العقار يهددون مدير نشر جريدة البديل السياسي بعواقب وخيمة

الرئيسية البديل الرياضي دوري أبطال أوروبا .. نحو نظام جديد في عام 2024

دوري أبطال أوروبا .. نحو نظام جديد في عام 2024

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2020 - 4:42 م

جريدى البديل السياسي – و م ع:

أفادت تقارير إعلامية ، الثلاثاء ، بأن الاتحاد الأوربي لكرة القدم سيناقش ، بحر هذا الأسبوع ، مقترحات بشأن تغيير نظام مسابقته الأولى لأندية دوري الأبطال، بحيث تخوض الفرق عشر مباريات على الأقل في الدور الأول
ويتوقع أن يبدأ الاتحاد القاري بتطبيق النظام الجديد في عام 2024، وذلك في ظل خشيته من اعتماد بطولة رديفة "سوبر ليغ" تضم فقط الأندية الكبرى في القارة العجوز.
وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية ان "النظام السويسري" سي عتمد في المسابقة، بحيث تشارك كل الفرق الـ32 أو الـ36 في دوري واحد وتواجه عشرة أندية مختلفة، في أبرز مؤشرات الاصلاح على المسابقة الاشهر عالميا للاندية.
وبعد سحب القرعة مع تحديد لرؤوس المجموعات، يخوض كل فريق خمس مباريات على ارضه ثم خمس مباريات خارج ملعبه، ضد اندية من مستويات مختلفة.
وتم تصميم النظام الجديد لخوض عدد أقل من المباريات الهامشية في المجموعات وأكبر بين الاندية الكبرى في القارة.
وبعد خوض عشر مباريات، تتأهل الأندية الـ16 الاولى في الترتيب الى الدور الاقصائي، والاندية بين المركزين 17 و24 الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
وفي الدور الاقصائي الاول، يواجه المتصدر صاحب المركز السادس عشر الاخير، والثاني يواجه الخامس عشر… في نظام مشابه الى حد ما الادوار الاقصائية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "أن بي ايه".
ويخوض حاليا 32 فريقا دور المجموعات، بواقع أربعة أندية في ثماني مجموعات، حيث يتأهل المتصدر ووصيفه الى دور الـ16 بعد خوض 6 مباريات، فيما ينتقل الثالث الى البطولة الرديفة "يوروبا ليغ".
وكان الانجليزي ديفيد غيل نائب رئيس الاتحاد الاوروبي قال لصحيفة "تايمز" الاسبوع الماضي ان اتحاده مصمم على إبقاء نظام التأهل الى المسابقة عبر المسابقات الوطنية، حتى إذا ضمنت الأندية التي تبلغ نصف النهائي أو ربع النهائي التأهل الى النسخة القارية التالية.
وتم استبعاد مقترحات سابقة تضمنت توزيع الاندية على اربع مجموعات تضم كل واحدة ثمانية أندية، وذلك لضمان خوض كل فريق 14 مباراة.

تعليقات الزوار ( 2 )
  1. غير معروف :

    ماذا عن الجمهور؟؟

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. التنوتي وسيم :

    نظام جديد

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .