الرئيسية البديل الوطني الاستلاء على عقارات الغير محور ندوة علمية بدار المحامي بالناظور .

الاستلاء على عقارات الغير محور ندوة علمية بدار المحامي بالناظور .

كتبه كتب في 7 يوليو 2024 - 4:14 م

جريدة البديل السياسي 

الاستلاء على عقارات الغير محور ندوة علمية بدار المحامي بالناظور .

ذ: محمد الحدوشي .

الناظور شهد يوم يوم السبت 06 يوليوز2024 بدار المحامي بالناظور ندوة علمية ، من تنظيم جمعية رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن بالناظور في موضوع “الاستيلاء على عقارات الغير الإشكالات وسبل التصدي ” بمشاركة وازنة للأطر العلمية والقضائية والمهنية.

بحيث تم افتتاح أشغال الندوة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الاستماع للنشيد الوطني، وقد تميز هذا الملتقى العلمي بحضور باحثين وأساتذة جامعيين، وفاعلين قانونيين وطلبة باحثين ومهتمّين بالموضوع بصفة عامّة.‏‎

المداخلة الأولى من تأطير الدكتور أحمد خرطة أستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ومدير مختبر البحث في قانون العقار والتعمير ومتطلبات الحكامة الترابية والمنسق البيداغوجي للماستر المتخصص قانون العقار والتعمير،حول موضوع:عقل العقارات:آلية قانونية للحد من الإستلاء على عقارات الغير.

تلتها مداخلة الدكتورأحمد أحيدار أستاذ زائر بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، حول عنوان: الإستلاء على عقارات الغير بين محدودية نصوص التجريم ومتطلبات الأمن العقاري .

وفي المداخلة الأخيرة والتي كانت من تأطير الأستاذ سليمان بوراس المحامي بهيئة الناظور والحسيمة حول موضوع : النزاعات المثارة في ضوء ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير قراءة متقاطعة في العمل القضائي المغربي.

وفي النهاية تم مناقشة محاور الندوة من طرف الحاضرين وتوجيه أسئلة لها علاقة بمحاور الندوة التي كانت من تسيير أكرم بوستار ، واختتمت أشغال الندوة بأخذ صور جماعية للحاضرين والمشاركين في هذا النشاط العلمي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .