الرئيسية روبورتاج و تحقيق عودة قوارب الصيد لنقل المخدرات انطلاقا من المهندس وبوقانا

عودة قوارب الصيد لنقل المخدرات انطلاقا من المهندس وبوقانا

كتبه كتب في 27 مايو 2023 - 7:49 م

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

عادت بداية هذا الاسبوع شبكة للاتجار الدولي في المخدرات إلى نقل رزم الحشيش نحو مدينة مليلية المحتلة والضفة الجنوبية لشبه الجزيرة الأيبيرية، انطلاقا منمطقة المهندس وبوقاناالتابع ترابيا لجماعة بوعرك اقليم الناظور .

واستعمال أفراد الشبكة في عملياتهم قوارب الصيد التقليدي في نقل رزم الحشيش تفاديا لوصول الزوارق السريعة “فانطوم” الى سواحل القرية، خاصة بعد الفضيحة التي تفجرت في المنطقة  بعد تصوير زوارق الفنطوم وهي تتناول على الوصول الى الشاطئ لنقل المخدرات التي يتزعمها رئيس عصابة البحث عن الكنوز في المهندس المعروف ب ( بلعيد  – ع –د – خوش ) وشريكه  المسمى ( مولود الصيادي ) رفقة ابنه الملقب ب (زاكالو) الذي اشترى مقهى بزويا باكثر من 300 وليوم سنتيم .

ورغم الحراسة الأمنية الكبيرة التي تحيط بسواحل ونقطة التفريغ بها، إلا أن أفراد عصابات التهريب ينجحون كل مرة في إيجاد منافذ لتنفيذ عمليات هم.

وكان أحد الموقوفين الذي يعرض على القضاء بجنايات الناظور بتهمة  التهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر  بهدف تسهيل عمليات تهريب المخدرات والهجرة السرية، قد اعترف بأفراد من هذه العصابات بالاسم واللقب والأوصاف، غير أنهم لازالو طلقاء يمارسون أنشطتهم الغير المشروعة بكل حرية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .