الرئيسية البديل الوطني بسبب إضراب المقاهي ولاية الرباط غاضبة من العمدة غلالو

بسبب إضراب المقاهي ولاية الرباط غاضبة من العمدة غلالو

كتبه كتب في 27 مايو 2023 - 3:18 م

وأوضح مصدر من داخل ولاية الرباط  أن الكاتب العام للولاية وجه “إستدعاء” شفويا بــ”نبرة حادة” للعمدة الرباط لأجل حضور الإجتماع مع أرباب المقاهي والمطاعم لإيجاد حل للرسوم الباهضة التي فرضها المجلس الجماعي بخصوص استغلال الملك العمومي، لنزع فتيل التوتر قبل تنظيم الإضراب الوطني وغلق المحلات في أواخر الشهر الجاري بالعاصمة.

وكشفت نفس  المصادر، أن “عمدة الرباط أسماء غلالو حضرت للإجتماع الذي أشرف عليه الكاتب العام للولاية على عجل، وحضره الخازن الجهوي وبعض رؤساء المصالح المختصة وممثلي نقابة أرباب المقاهي والمطاعم، حيث ظهرت خلال الإجتماع ضعيفة في الدفاع عن الرسوم المفروضة، ولم تجد مبررات حقيقية لتوضيح عدم إستقبالها لأرباب المقاهي في وقت سابق، والذين يلوحون بإضراب وطني إحتجاجا على القرارات الإنفرادية لعمدة الرباط.

وعقب الإجتماع أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في بلاغ لها، أن جماعة الرباط التزمت بإيجاد سبل متفق عليها، لإشكالية استغلال الملك العام  بمدينة الرباط، بعد الأزمة التي فجرها قرار جبائي للعمدة أسماء أغلالو.

وقالت الجامعة، إن اجتماعا، بدعوة من ولاية الرباط، احتضنه مقر الولاية أمس الخميس، حضر كل من الكاتب العام للولاية وعمدة الرباط ورئيس القسم الاقتصادي للولاية ورؤساء الأقسام لكل من الولاية وجماعة الرباط، بالإضافة إلى كل من نور الدين الحراق، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي، ونعيمة ريس رئيسة فرع الرباط وأسماء صبار الكاتبة العامة لفرع الرباط.

وأضافت الجامعة، في بلاغ، أن الاجتماع عرف مناقشة جميع النقط موضوع إضراب قطاع المقاهي والمطاعم بالعاصمة،  بشكل مستفيض وهي: القرار الجبائي الأخير وما تضمنه من رفع سعر استغلال الملك العمومي، وإشكالية التراخيص، وارتفاع سعر الرسم على المشروبات.

وخلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على عقد اجتماع تقني موسع بمقر ولاية الرباط يوم الأربعاء 31 ماي مع الكاتب العام للولاية والعمدة والخازن الجهوي للخزينة العامة، وبعض رؤساء الأقسام للولاية والجماعة. كما خلص إلى التزام الجماعة بإيجاد سبل متفق عليها، وبتأطير من الولاية، لإشكالية استغلال الملك العام  بمدينة الرباط، ليتقرر تأجيل الإضراب الذي كان مقررا يوم 31 من الشهر الحالي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .