الرئيسية البديل الرياضي رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: الرباط ولشبونة ومدريد يعملون دون كلل لاستضافة كأس العالم 2030

رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: الرباط ولشبونة ومدريد يعملون دون كلل لاستضافة كأس العالم 2030

كتبه كتب في 27 مايو 2023 - 2:13 ص

جريدة البديل السياسي :

قال رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو غوميز، إن الخبرة التي تراكمت لدى المغرب في ترشيحاته السابقة لتنظيم كأس العالم تشكل “قيمة مضافة يجب أن نستفيد منها في ترشيحنا المشترك” لاستضافة كأس العالم 2030.

وفي حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء ، صرح غوميز أن إمكانات وخبرات المغرب والبرتغال وإسبانيا من حيث التنظيم مكملة لبعضها البعض ، مما “يجعلنا بوضوح أفضل مرشح لتنظيم هذا الحدث العالمي”.

وبحسب رئيس FPF ، فإن هذا الترشح المشترك هو حدث تاريخي ، لأنها ستكون المرة الأولى التي تقدم فيها دول من قارات مختلفة ترشيحًا مشتركًا. بالإضافة إلى قربها الجغرافي ، فإن العلاقات التاريخية والشغف بكرة القدم للدول الثلاث جعلت هذه المبادرة ممكنة.

وأكد المتحدث ذاته “هناك عدة عوامل تعزز هذا الملف وفي الواقع ، سيسمح لنا تنظيم كأس العالم 2030 في إسبانيا والمغرب والبرتغال بلعب كرة القدم في وقت واحد على قارتين وعلى مسافات أقصر من مسافات العديد من الفرق في كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك “.

كما سلط الضوء على البنى التحتية الاستثنائية للدول الثلاث ، ليس فقط من حيث الرياضة ، ولكن أيضًا في جميع المجالات الأخرى اللازمة لتنظيم مسابقة من هذا النوع ، وقبل كل شيء المعرفة التنظيمية المعترف بها في جميع أنحاء العالم.

وفيما يتعلق بإمكانيات نجاح هذا الترشيح ، أكد رئيس الجبهة الشعبية الديمقراطية أنه في الوقت الحالي ، فإن الترشيح المغربي – البرتغالي – الإسباني فقط والترشيح من أمريكا الجنوبية هما الرسميان.

وشدد بالقول “تعمل الرباط ولشبونة ومدريد بلا كلل حتى يكون ترشيحنا وقت التصويت هو الخيار الأفضل لاستضافة مونديال 2030”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .