الرئيسية صوت المواطن العمل الجمعوي عمل صعب وشاق يتطلب….بقلم الأستاذ محمادي راسي

العمل الجمعوي عمل صعب وشاق يتطلب….بقلم الأستاذ محمادي راسي

كتبه كتب في 25 مايو 2023 - 11:07 م

بقلم الأستاذ محمادي راسي – جريدة البديل السياسي 

إن العمل الجمعوي عمل صعب وشاق يتطلب الصبر والتضحية والمشاركة والمبادرة والإيثار والمصلحة العامة والنزاهة والاستقامة والثقافة العامة والقانونية والوعي ،وتحمل المسؤولية وتقديرها ،فيلاحظ أن معظم الجمعيات انطفأت شعلتها ،وخمد قبسها ،وأفل شعاعها ،وخارت قوتها ،وذهبت ريحها .

لأن أرضيتها هشة ،فتعرضت للاندثار والانهيار ،ولأنها موسمية ، فكم من جمعية سادت بعض الأيام والشهور والسنوات ثم بادت بتواجد الحربائيين والمرابين والطفيليين والمتطفلين الذين يريدون قضاء مآربهم الخاصة ،وجمع الأموال بطرق غير قانونية .

ثم نهبها بالفراروالغياب والتماطل والتسويف ،وعلاوة على هذا ؛إيذاء الناس بالنقد الواهي بدون سبب ،وتربص الفرص ، والترصد لأجل الكيد والنيل والهجوم ، لا تهمهم المدينة ولا الساكنة ،ولكن ؛”قتلت أرض جاهلها “وكما قال الفرزدق :فكنت كفاقئ عينيه عمدا //////فأصبح لا يضيئ له النهار.

وإن من عجائب الأمور أن تجد بعض الجمعيات تعمل على هدم جمعيات أخرى ،تخرج عن أهدافها الإنسانية وأعمالها النبيلة ، تعمل على الهدم ،والهدم شر سهل فيه ذل وهوان ، ولا تعمل على البناء الذي هو صعب وفيه عز وشرف .

يتطلب التحمل والصبر والأناة والتأني والتروي والتريث ، لذلك فمدينتنا جوقة غير منتظمة الألحان ،وغير منسجمة النغمات ، كل واحد ودندنته وديدنه .

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .