الرئيسية أخـبار تقنية “طقس العرب” تسجل 215 مليون مشاهدة على منصاتها الرقمية من قبل 10 مليون مستخدم خلال الربع الأول من 2023 وتُعين “آدفيرت أون كليك” كوكيل إعلانات لها

“طقس العرب” تسجل 215 مليون مشاهدة على منصاتها الرقمية من قبل 10 مليون مستخدم خلال الربع الأول من 2023 وتُعين “آدفيرت أون كليك” كوكيل إعلانات لها

كتبه كتب في 12 أبريل 2023 - 2:39 ص

نوفل محمود

“طقس العرب” تسجل 215 مليون مشاهدة على منصاتها الرقمية من قبل 10 مليون مستخدم خلال الربع الأول من 2023 وتُعين “آدفيرت أون كليك” كوكيل إعلانات لها

الرياض، المملكة العربية السعودية – 11 أبريل 2023: سجلت منصة طقس العرب، المنصة الأولى للطقس في الوطن العربي، ارتفاعاً ملحوظاً في نتائج زيارات ومشاهدات موقعها الالكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بها من مختلف فئات الجمهور على الصعيد العربي خلال الربع الأول من عام الجاري، حيث بلغ عدد المشاهدات لمنصات طقس العرب ما يقرب 215 مليون مشاهدة، تمت من خلال نحو 10 مليون مستخدم.

وقد عزت طقس العرب هذا التنامي في أعداد المشاهدات والزيارات إلى عدد من الأسباب جاء في مقدمتها زيادة الوعي البيئي لدى الناس بشكل عام حول تأثيرات التغيرات المناخية التي تؤثر في العالم بأسره، ورغبة الناس في التعرف على حالة الطقس بشكل يومي، الأمر الذي أصبح مهما لتحسين جودة حياة الناس ومساعدتهم على التخطيط اليومي لأنشطتهم والحفاظ على سلامتهم وسلامة البيئة المحيطة بهم.

كما أسهم التطور التكنولوجي والحلول التقنية التي تعتمدها منصات طقس العرب في إيجاد رابط ما بين بيانات الطقس والحملات الإعلانية والترويجية وكيفية استهداف المستهلكين بناءً على قاعدة البيانات الضخمة التي تمتلكها شركة طقس العرب.

حيث قامت الشركة بتطوير تقنية إعلانية جديدة مبنية على حالة الطقس من خلال ربط الإعلانات والرسائل الترويجية بحالة الطقس المُتوقعة، فمثلاً في حال هطول الأمطار والأجواء الباردة يظهر إعلان مُختلف عن الإعلان الذي سيظهر في الأجواء الربيعية الدافئة، والمعزز بتقنية الاستهداف الجغرافي المحلي والتي تمكن المعلن من الاعلان عن خدماته المختلفة داخل مناطق معينة (المدن، الأحياء) مما سيزيد من فاعلية الإعلان.

وفي هذا الصدد قال السيد فارس شعبان، القائم بأعمال المدير العام: “إن الطقس يؤثر بشكل كبير وجوهري على المستخدمين والمستهلكين، حيث إن الطقس يؤثر على نوعية الملابس، وكذلك الأطعمة والمشروبات، والطرق والمواصلات، ومختلف الفعاليات الخارجية، والعديد من القرارات اليومية”.

وتابع شعبان القول: “إن معرفة حالة الطقس بشكل يومي يمكن أن يساعد في تجنب الحوادث والمخاطر الناتجة عن سوء الأحوال الجوية. حيث إن توفير معلومات دقيقة حول حالة الطقس والتغيرات المناخية عزز من مكانة طقس العرب كمزود موثوق ومرجعية أولى لكل ما يتعلق بالطقس والمناخ على الصعيد العربي”.

من جهة ثانية، أعلنت طقس العرب، عن توقيع إتفاقية “وكيل إعلانات” مع شركة آدفيرت أون كليك، تقوم بموجبها الأخيرة بالتسويق والترويج للمساحات والفرص الإعلانية التي تمتلكها منصات طقس العرب على شبكة الانترنت والهاتف الذكي في دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث ستقوم آدفيرت أون كليك بتعريف جمهور المعلنين الراغبين في الاستفادة من حجم الانتشار والوصول الكبير الذي تحظى به منصات طقس العرب بالفرص التسويقية المتاحة، وتكييف الحملات الإعلانية والتسويقية الملائمة لهذه العلامات وفق طرق رقمية مستحدثة ومجدية.

وضمن هذا السياق، أكد فارس شعبان إن الإعلان الرقمي في المنطقة العربية يشهد نمواً كبيراً في ظل ارتفاع نسب استخدام الإنترنت والهواتف الذكية والتكنولوجيا الرقمية بشكل عام، كما تعد شركات التسويق والإعلان الرقمي من بين أسرع الشركات نمواً في المنطقة، وقد أشارت بعض الدراسات المتخصصة إلى أن حجم سوق الإعلان الرقمي في المنطقة العربية يبلغ نحو 3.5 مليار دولار سنوياً، ويتوقع أن يتضاعف حجمه خلال السنوات القادمة، خصوصاً في ظل توفر التكنولوجيا الحديثة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي الذي أسهم في تعزيز آلية عمل الإعلان والتسويق الرقمي وبخاصة فيما يتعلق بتحديد الجمهور المستهدف وإيصال الرسائل الإعلانية بشكل أكثر فعالية.

انتهى،،،

حول طقس العرب:

شركة “طقس العرب” هي المنصة الأولى للطقس في الوطن العربي، وتقدم الشركة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الخاص بالهواتف النقالة العديد من الخدمات المتنوعة مثل حالة الطقس اليومية ولمدة 14 يوماً، والنشرات الجوية المفصلة والشهرية والموسمية، وأخبار الطقس محلياً وإقليمياً وعالمياً، إلى جانب مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات والمعلومات المتعلقة بالطقس. وبإمكان مستخدمي تطبيق “طقس العرب” البقاء على اطلاع أولًا بأول بآخر مستجدات الطقس وتنبؤات الحالة الجوية، والأخبار الجوية والعلمية المتنوعة، ومقاطع فيديو متعلقة بالطقس، وتلقي إشعارات بالأحوال الجوية غير المستقرة، مع إمكانية رصدهم للحالة الجوية في مناطقهم مباشرة عبر خاصية “أنت الراصد”، وغير ذلك الكثير.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع شركة أومنيس ميديا:

info@omnesmedia.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .