الرئيسية دين و دنيا وجدة: تتويج طلبة أفارقة فائزين في مسابقة لحفظ وتجويد القرآن الكريم

وجدة: تتويج طلبة أفارقة فائزين في مسابقة لحفظ وتجويد القرآن الكريم

كتبه كتب في 10 أبريل 2023 - 2:34 ص

جريدة البديل السياسي :

تم مساء أمس السبت بوجدة، تتويج طلبة أفارقة فائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، نظمها اتحاد الطلبة الأجانب المسلمين بوجدة، في نسختها السادسة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وجرى تسليم الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين خلال حفل إفطار جماعي نظمه المجلس العلمي المحلي لوجدة على شرف الطلبة الأفارقة جنوب الصحراء، وذلك بحضور، على الخصوص، رئيس المجلس العلمي المحلي، مصطفى بنحمزة، وعلماء من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة شاركوا في الدروس الحسنية الرمضانية.

وعرفت هذه المسابقة القرآنية، التي نظمت بشراكة مع مركز الدراسات والبحوث الإنسانية بوجدة، وتحت رعاية المجلس العلمي المحلي، مشاركة 20 متسابقا ومتسابقة من الطلبة الأفارقة بدول جنوب الصحراء، والذين يتابعون دراستهم العليا بمختلف المعاهد والكليات التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة.

وتروم هذه التظاهرة الدينية، التي أشرفت على أطوارها لجنة تحكيم مكونة من نخبة من المختصين في القرآن وتجويده وعلومه، تعزير الروابط الأخوية بين الشباب المسلمين وترسيخ القيم الإسلامية وثقافة السلام فيما بينهم.

وفي تصريح ل(M24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد بنحمزة، أن المجلس العلمي يحرص كل سنة، من خلال هذه العادة الحسنة التي دأب عليها الناس بوجدة، على أن يلتقي بهؤلاء الشباب الأفارقة ويعوض لهم الاحساس بالغربة والحنين إلى الوطن، مشيرا إلى أن هذا الحدث شكل مناسبة للاحتفاء بطلبة الجامعة الأفارقة الذين حفظ الكثير منهم القرآن الكريم أو جزءا كبيرا منه.

من جهته، أبرز رئيس اتحاد الطلبة الأجانب المسلمين بوجدة، موسى كولبالي، أهمية هذه المسابقة القرآنية التي شارك فيها نحو 20 متسابقا ومتسابقة من 12 دولة من جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة للطلبة لإبراز أهمية العناية والاهتمام بالقرآن الكريم.

بدورها، اعتبرت المكلفة بالتواصل والعلاقات العامة بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية بوجدة، يامنة أفقير، أن مثل هذه اللقاءات تشكل مناسبة لتعزيز العلاقات الأخوية بين شباب مسلمين من جنسيات مختلفة من أجل ترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .