الرئيسية منبر البديل السياسي النقابة الطبية للقطاع الحر لإقليمي الناظور والدريوش تصدر بيانا تضامني مع الدكتور عبد الصمد المفيد وتضع ثقتها في نزاهة واستقلالية القضاء

النقابة الطبية للقطاع الحر لإقليمي الناظور والدريوش تصدر بيانا تضامني مع الدكتور عبد الصمد المفيد وتضع ثقتها في نزاهة واستقلالية القضاء

كتبه كتب في 1 مارس 2023 - 11:41 م

جريدة البديل السياسي :

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة لأطباء القطاع الحر لمدينتي الناظور والدريوش ونواحيها  ، بشدة، ما وصفه بالارتجالية والقرارات المتسرعة بإصدار حكم قضائي ضد طبيب مختص في جراحة الأطفال ، عقب قرار على خلفية خطأ طبي ما بات يعرف على  الطبيب الناظور الذي كرس حياه أكثر من ثلاثين سنة في خدمة الوطن و المواطن  .

وأعربت النقابة سالفة الذكر، في بلاغ توصلت به جريدة البديل السياسي عن امتعاضها ورفضها لقرار حكم قضائي ، الذي اصبح يهدد هيئة الاطباء بصفة عامة علما ان القانون فوق الجميع .

وأضاف البلاغ ذاته: “لولا أن الظرفية تحتم علينا تكاثف الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة الأزمة لكنا دعونا إلى وقفات احتجاجية، وخطوات نضالية، للوقوف أمام العشوائية في اتخاذ مثل هذه القرارات غير المسؤولة معتبرا أن مثل هذه القرارات تخفي في طياتها تصفية حسابات ضيقة لا تحتملها هذه المرحلة الحرجة وفق ما جاء في نص البلاغ.

وكماأصدرت النقابة ذاتها بيانا تستنكر فيه الهجمة التي انبرت إليها بعض الأقلام بنوع من التهويل وبقصد الإساءة للسمعة الطبية فيما يتعلق بموضوع الأخطاء الطبية.

وقالت النقابة، هذه الهجمة إنما يراد منها التعميم والهجوم على الأطباء دون وجه حق وفيها مساس بمكانة الطبيب وسمعته المرموقة، مضيفة أن الطب في المغرب  قد وصل إلى مستوى رفيع.

وأكد نفس البيان :اننا كأطباء ونقابة نعبر عن امتعاضنا من هذا الحكم الذي يعتبر ظلما وحيفا في حق الطبيب الذي يشكل احد اعمدة وركائز هذا المجتمع والمساس به يعتبر زعزعة لاستقرار هيئة الاطباء بصفة عامة .

وكم ذكروا في هذا البيان انهم سيدافعون عن هذا الطبيب بكافة الاشكال بداية من الوقفات الاحتجاجية والتضامنية والتي ارتأينا تأجيلها سابقا في انتظار ما سيصدر من حكم في المرحلة الاستئنافية واملنا وثقتنا في نزاهة واستقلالية وصرامة القضاء الذي يعد وكيزة من ركائز

الدولة.
وبيّنت أن ما يتم نشره فيه تجاوز للحدود وتغول على الأطباء وسمعتهم، فالطبيب قبل كل شيء هو انسان ومفهوم الخطأ الطبي أصبح لدى البعض الاعتقاد بالمبدأ الخاطئ – أن الطبيب معصوم ولا يخطئ كأي انسان آخر- الا أن تضخيم الأخطاء من غير وعي ومعرفة يؤدي إلى فوضى وتحامل على الجسم الطبي غير مبني على أسس وحقائق علمية سليمة.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .