الرئيسية منوعات نجمات مغربيات يكشفن عن أسرار جمالهن

نجمات مغربيات يكشفن عن أسرار جمالهن

كتبه كتب في 17 فبراير 2023 - 1:15 ص

جريدة البديل السياسي :

لكل نجمة ما يميزها ولكل جميلة سر جمالها. فما سر إشراقة النجمات والإعلاميات وعارضات الأزياء؟ وماهي مستحضرات العناية بالبشرة التي يستخدمنها للمحافظة على جمالهن الطبيعي المميز؟ وما مدى فاعليتها؟ كلها أسئلة تقصت “لالة فاطمة” أجوبتها من النجمات مباشرة.

منى فتو: لا أستغني عن الزيوت الطبيعية

عن سر جمالها تقول الفنانة منى فتو: “أحافظ على النوم لساعات كافية لأعطي جسمي الراحة الكافية، ولا أنسى وضع الكريم الواقي من الشمس خلال النهار وكريم الترطيب، وأحرص على عمل ماسك طبيعي للوجه مرة في الشهر».

وعن جمال شعرها ولمعانه تقول منى: “أستعمل شامبو الذي يناسب نوعية شعري، وأحاول ما أمكنني الابتعاد عن مجفف الشعر، كما أنني لا أستغني عن الزيوت الطبيعية للشعر لأحافظ على لمعانه».

وتنصح فتو كل سيدة بأن تهتم أيضا بجمال روحها ونفسها وتقول: “إن أي عيب في النفس لا يمكن إصلاحه على الوجه، بينما أي عيب في الوجه إذا أصلح بإمكانه أن يصلح النفس.‏ أما في ما يتعلق بماكياجها فتقول: “لا أتقيد بماركة معينة ولا أستعمل الماكياج إلا في أوقات التصوير والسهرات، وأحرص على أن يظهر ماكياجي بسيطا وناعما”.

مجدولين الإدريسي: النوم جيدا والابتعاد عن العصبية

تقول الفنانة مجدولين الإدريسي: “نصيحتي الجمالية لأي امرأة بألا تكون أسيرة حمية غذائية قاسية، وأن تأخذ في الاعتبار أن الصحة هي الأهم في جمال المرأة، كما يجب عليها أن تنام جيدا وتبتعد عن العصبية لتحافظ على جمال البشرة والجسم والشعر، لأنها هي عناصر الجمال الأساسية، أما الملامح فيمكن تصحيحها بالماكياج”.

أما عن سر جمال بشرتها فتقول إنها ليست لها قواعد ثابتة أو أسماء محددة بالنسبة للكريمات التي تستعملها، فهي تحرص على استخدام بعض الكريمات المغذية للبشرة من ماركات عالمية مصنوعة بإتقان.

مجيدة بنكيران: ماء الورد يمتص الإجهاد الظاهر على البشرة

عن سر جمال بشرتها تقول الفنانة مجيدة بنكيران: “ أحافظ على النوم لساعات كافية لأعطي جسمي الراحة الكافية، وبالنسبة إلى وجهي، أستخدم بعض الكريمات المغذية للبشرة، من ماركات عالمية، فالمساحيق الرخيصة دائما لا تفيد، بل بالعكس تضر البشرة وتصيب الجلد بحساسية قد تؤدي إلى أمراض مزمنة يصعب علاجها. لذا، أفضل استخدام الكريمات المتخصصة، فأستعمل مثلا مسحوقا خاصا بالعيون لأنها جزء حساس في وجه أي امرأة، وغالبا ما يكون العنصر الأساسي في الكريم هو الحليب لأنه مرطب ومزيل لإجهاد العين. وأستعمل للبشرة نوعا خاصا بالنهار للحماية من الأتربة وأشعة الشمس. وفي المساء،

سعيدة شرف: أعتمد بشكل رئيسي على الوسائل الطبيعية

تقول الفنانة سعيدة شرف إن سر جمال البشرة ونضارتها نابع من تناول الفواكه، فهي تضمن للمرأة البشرة السليمة والصحية، لأنها تحتوي على عناصر غذائية مثل الفيتامينات والأحماض والإنزيمات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة. وأن الماء يرطب البشرة وينقيها ويزيل السموم منها، لذلك لا بد من شرب كميات كبيرة من الماء باستمرار.

وتنصح سعيدة شرف بأهمية حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، التي تؤدي إلى ظهور ملامح الشيخوخة والجفاف وفقدان البشرة لمرونتها وتماسكها، وهذا يكون على مدار السنة وليس فقط خلال الصيف.

سميرة البلوي: الماء البارد وقطع الثلج يفتح المسام ويكسب الوجه بريقا

تقول الإعلامية سميرة البلوي: “ إن تنظيف الوجه يمهد البشرة لكي تمتص المرطب ويعمل على تهدئتها، وأول خطوة يجب على المرأة البدء بها عادة هو وضع كريم الأساس بدقة لكي يمنح البشرة مظهرا متناسقا وخاليا من الشوائب”. وعن ماكياجها تقول: “في الأيام العادية أفضل الإطلالة الطبيعية، وأحاول قدر الإمكان أن أبقى بلا ماكياج وأن أريح شعري ووجهي وأكتفي بكريم مرطب لأترك وجهي يتنفس بلا ماكياج وأترك شعري على طبيعته. وعندما أخرج من البيت أضع القليل من كريم الأساس وبودرة الوجنتين وملمع الشفاه”.  تضيف: “ أنصح كل سيدة بأن تغسل وجهها في الصباح بماء بارد وقطع من الثلج، لأن هذا يفتح المسام ويكسب الوجه بريقا ونضارة طبيعية ويعمل على زيادة ورود الدم إلى منطقة الوجه”.

رشيدة طلال: بخار الخزامى يساعد على زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة

نصيحة الفنانة رشيدة طلال الجمالية التي تلتزم بها للحفاظ على جمالها، أنها تحرص على شرب الماء الذي يحافظ على جمال البشرة ويمنحها النضارة والحيوية. وتضيف: “يجب على السيدة عمل حمام بخار الخزامى، الذي يساعد على زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة، والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة، من أجل الحصول على بشرة نظيفة بطريقة مثالية وتهيئتها لقبول مختلف أنواع المواد التجميلية”.

كما كشفت طلال أنها ما زالت تتبع بعض العادات القديمة التي ورثتها عن أجدادها للحفاظ على جمالها، لذلك تنصح جميع السيدات بالرجوع إلى الطبيعة، والابتعاد قليلا عن المنتجات الكيماوية لأن تأثيرها لن يكون فعالا مثل المنتجات الطبيعية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .