الرئيسية ضيف البديل =سنوات ثلاث عجاف لاتنسى= بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

=سنوات ثلاث عجاف لاتنسى= بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

كتبه كتب في 1 فبراير 2023 - 12:43 ص
الاستاذ عبد القادر طلحة – جريدة البديل السياسي : 

=سنوات ثلاث عجاف لاتنسى=

====================

سنتان من الوباء اتيتا على الأخضر واليابس في أغلب القطاعات المنتجة، وكانت السنتان، بامتياز ،سنتان للنعي، ونقل اخبار المتوفين. اخبار تتواتر وتكدر عليك يومك ولا نملك الا ان نقول “لاحول ولا قوة الا بالله”

سنة جديدة دخلت علينا بانحباس الامطار وبالبرد القارس معلنة سنة وخيمة على الفلاحين الذين ترتبط ارزاقهم بالسماء متى كان الغيث نازلا.

سنة البؤس السياسي بامتياز، سنة الفساد الانتخابي وتأجيل المشروع الديمقراطي الى اجل لاحق.

افتقدنا في اللحظة السياسية المغربية السابقة اساتذة السياسة الكبار والوطنيون الابرار و رجال “صدقوا ما عاهدوا الله عليه وما بدلوا تبديلا” كانوا على رأس احزابنا الوطنية، لايهادنون ولا يساومون(بفتح الواو).

انتقلنا الى محترفي السياسة وتجار الانتخابات ومبرري الريع، صامتون الى الأبد في ما يتعلق بقضايا الشعب. ينتظرون بلهف شديد. الدعم السخي للدولة والمقتطع من ضرائب الشعب، هاهم يؤثثون المشهد السياسي ،ويتكلمون بدون خجل عن المستقبل والافاق والديمقراطية، تعلموا مصطلحات المقاربة الاندماجية والتشاركية مما يدخل في التعتيم على الوضوح واعني الصراع الطبقي والطبقات المستغلة (بكسر السين) ونهب الثروات.

هؤلاء الساسة، مع الأسف ان تجد لهم مريدين في كل الأحزاب ،في الوقت الذي تعلمنا علي يد القادة الكبارعدم تقديس الاشخاص وان الجميع يخضع للنقد والمحاسبة.

زمن البؤس والرداءة السياسة والجبن الذي اقتحم الأداء النضالي لدى المناضلين، لايحسنون الان الى رفع الشكاوي في الكواليس بدل المواجهة للفاسدين. من هذا الجبن يستمد هؤلاء المنبطحون قوتهم في الاستمرار كقادة سياسيين.

العن هذه اللحظة التي أعيشها وانا ارى فاسدا استطاع ان يقنع مئات من المناضلين بأنه غير منتهي الصلاحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .