الرئيسية سـياسـيات “لشكر”:موقف البرلمان الأوروبي تعبير صريح عن انزعاج البعض من تقدم المملكة وموقعها الجديد

“لشكر”:موقف البرلمان الأوروبي تعبير صريح عن انزعاج البعض من تقدم المملكة وموقعها الجديد

كتبه كتب في 28 يناير 2023 - 9:37 م

جريدة البديل السياسي :

قال الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، إن موقف البرلمان الأوروبي الأخير، تعبير عن انزعاج بعض الأطراف الأوروبية، من الموقع الذي أصبحت تحتله المملكة المغربية.

وبمناسبة انعقاد دورة المجلس الوطني الثانية للحزب، اليوم السبت 28 يناير الجاري، والتي تأتي في إطار تماسك الجبهة الداخلية، وفي سياق دولي متحرك، شدد “ادريس لشكر”  على أن الانزعاج دفع بعض الجهات الأوروبية، عاجزة عن استيعاب المشروع التنموي والنموذج الديمقراطي والتجربة الحقوقية للمملكة.

وفي نفس المناسبة، دعا المتحدث إلى التحلي باليقظة في المنتظم الدولي والاتحاد الإفريقي والمحيط الإقليمي، دعما لمحورية المسلسل السياسي، الذي يتبناه الموقف الدولي، وبضرورة مشاركة جميع الأطراف، بما في ذلك الجزائر للتوصل إلى حل نهائي، في إطار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

ولم يفوت القيادي بحزب “الوردة” الفرصة، ليشيد بصمود المغرب وبتدبيره الجيد والحاسم للنزاع حول الصحراء المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أكد أن “ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط الذي يقيس به صدق الصداقات ونجاعة الشراكات”، مضيفا أن هذا الأمر أدى إلى سيادة حكمة العقل لدى العديد من الشركاء التقليديين وتغيير مواقفهم اتجاه الصحراء المغربية.

كما أوضح، أن الحزب يؤيد جميع المبادرات الملكية، وبأن استكمال الوحدة الترابية للمملكة أصبحت من أولويات الحزب، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، دعا “الحبيب المالكي” رئيس المجلس الوطني لحزب “عبد الرحيم بوعبيد”، إلى أهمية استحضار السياق الوطني والإقليمي والدولي، خصوصا التعبئة الشاملة للشعب المغربي وقواه الحية، في مواجهة المواقف المعادية للمغرب.

وفي تصريحات صحافية له، دعا “المالكي” إلى جعل دورة المجلس الوطني للحزب، مناسبة لتجديد النخب، لأن على الحزب أن يتجدد وأن يتشبب وينتج جيلا جديدا من الأطر والمسؤولين في مختلف المجالات والقطاعات، ضمانا لاستمرار قوة فاعلة ومتجددة ومؤثرة في مجتمع يعيش طفرة نوعية وتحولات عميقة وواسعة، على حد تعبيره.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .