الرئيسية كتاب وآراء مولاي المعطي / قصة قصيرة جدا …. الأستاذ عبد المجيد طعام

مولاي المعطي / قصة قصيرة جدا …. الأستاذ عبد المجيد طعام

كتبه كتب في 26 يناير 2023 - 9:46 م

عبد المجيد طعام – جريدة البديل السياسي :

مولاي المعطي / قصة قصيرة جدا

 

“ألو … السي مجيد ،أنا في انتظارك … لدي الجديد!!”

استعجلت التحاقي بمقهى “العائلة” … بمجرد ما جلست على الكرسي سألته :” ما الجديد في قضيتك ؟ ”

وهو يتفحص ورقة كانت بين يديه قال لي :” أخيرا حصلت على وثيقة تتحدث عن الأصول التاريخية لعائلتي … تصور عائلتي تنحدر من قبيلة قريش الشريفة !!! ”

لم استطع أن أخفي انبهاري وحرجي في نفس الآن … لكن فضولي دفعني لطلب المزيد فسألته :” وهل استطعت أن تعرف اسم جدك القرشي ؟” أجاب بوثوقية قل نظيرها :” جدي هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم .. أنا من شجرة شريفة !!! أ السي مجيد …. لم أكن أتصور أن دماء النبوة تجري في عروقي …. الحمد لله على هذه النعمه ”

رشفت رشفتين متتابعتين من فنجان القهوة وقلت له ” عظيم !!! أنا الآن أجالس حفيد سيدنا حمزة رضي الله عنه … سيدنا حمزة ، شهيد أحد ، هنيئا لك … مولاي المعطي!!!”

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏‎MASSARAT FIKRIA Abdelmajid Taaam‎‏'‏‏

 

أدار عينيه في فضاء المقهى كمن يبحث عن مخرج من مأزق وقع فيه مكرها ، ثم قال :” للأسف جدي ليس حمزة أ السي مجيد ، جدي هو عبد العزى بن عبد المطلب ”

كيف ؟ لم أصدق ما سمعت … اضطررت إلى أن أخفي ابتسامة ماكرة في فنجان القهوة، ثم رفعت رأسي نحوه لأقول له :” يعني جدك هو الملقب بأبي لهب !!! وجدتك هي “حمالة الحطب ” !! هما المذكوران في القرآن!! متأكد مما تقول ؟ ”

خيم علينا صمت مريب ،حاولت أن أكسره بدعابة، لكنها عمقت جراحه ، قلت له :” الجميل في الأمر ، أنك لست بحاجة إلى الدعاء بالرحمة لجدك وجدتك .. مصيرهما حسم منذ أربعة عشر قرنا وبنص قرآني صريح لا يحتاج إلى تأويل …. أتمنى أن لا تصيبك لعنة شجرة العائلة الشريفة !!!!! أ مولاي المعطي ”

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .