الرئيسية كتاب وآراء حـــــــال بــــنــــي انــــصـــار… بقلم الاأستاذ محمادي راسي

حـــــــال بــــنــــي انــــصـــار… بقلم الاأستاذ محمادي راسي

كتبه كتب في 22 يناير 2023 - 11:21 م

بقلم الاستاذ محمادي راسي- جريدة البديل السياسي :

حـــــــال بــــنــــي انــــصـــار

“”””””””””””””””””””””””””””

يخيم على هذه المدينة الإهمال والإغفال فتجرنثم الأزبال التي تتحول إلى أكوام متراكمة جاثمة في بعض الأحياء والشوارع والأزقة ، يصعب المشي والترجل للتسوق أو لغرض إداري ، أما التنزه فمستحيل بعلة الروائح الكريهة الخبيثة المزكمة لخياشيم الأنوف ،مرضى الربو والحساسية يحتاجون إلى كمام تفاديا للاختناق والعطاس، أجل ؛وأنت سائر في الطريق تشعر بحساسات الحيا ، وكأنك في مراغة ولست في مدينة بمواصفات المدينة المتمدنة الذكية النقية الجميلة الواعية ……

ومما يندى له الجبين أن ترى حوايا الأزبال مهترئة صدئة مهشمة عرجاء عوجاء حدباء ،بعضها بدون عجلات ،مما يصعب على عمال النظافة وضعها في المكان المتواجد في الشاحنة المخصص لإفراغ الأزبال في الحمولة ، يوميا نسمع أصواتا تبز صوت الرعد حينما تجمع الشاحنة الأزبال أثناء الليل ……

ونرى اليوم إصلاح الحديقة وهذا عمل جيمل جدا ، ولكن من سيمشي على الرصيف وفي وسط الحديقة .؟؟؟؟، الحديقة خربت وتخرب يوميا ؛ رائحة البول والعاذرة ، تبغبغ أعشابها بالأقدام ، تقطع جذوع وأفنان أشجارها ، يستغل فضاؤها ومحيطها وممراتها في أغراض مختلفة ؛ تصبح عبارة عن مقهى / ملهى /ملعب / مزبلة / حوش / حظيرة / سوق / مرحاض في الهواء الطلق / ملك خاص / فندق / مرتع لتناول الشيشة والسموم ومزاولة القمار ووو…… ؟؟؟؟

كلفت أموالا باهظة منذ ظهورها في القرن الماضي ……وفي القرن الحالي تم إصلاحها في 2010م دون جدوى حيث تعرضت للتخريب .والسرقة والكسر ….. وفي أواخر 2018م شرع أيضا في تهيئتها وإصلاحها من جديد ولكن ….. ؟؟؟؟

تصرف الملايين من الدراهيم تذهب سدى ودون جدوى ،؟؟؟اااا

. قبل الإصلاح يلزم التفكير في التسييج للمحافظة عليها ، فإن إصلاحها مرتبط بالعناية والرعاية والمراقبة والتغريم والزجر والتنبيه والمعاقبة والحراسة والمداومة ….،لأن هذه المدينة يخيم عليها السهو والنسيان والإغفال والإهمال ….

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .