الرئيسية سـياسـيات نزار بركة يتدارس مشاكل قطاع الطرق و الماء، في اقليم فيكيك بمقر وزارته مع النائبين لكبير قادة و حميد الشابة و منتخبين.

نزار بركة يتدارس مشاكل قطاع الطرق و الماء، في اقليم فيكيك بمقر وزارته مع النائبين لكبير قادة و حميد الشابة و منتخبين.

كتبه كتب في 18 يناير 2023 - 10:43 م

رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي .

عقد السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، يومه الإثنين 16 يناير 2023 اجتماعا هاما بمقر الوزارة بالرباط، بمعية السيدين النائبين البرلمانيين الكبير قادة وحميد الشاية عن إقليم فجيج، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لفجيج، وعدد هام من السادة المنتخبين ورؤساء ومستشاري الجماعات الترابية عن الإقليم ذاته، حيث جرى تدارس مشاكل قطاعي الطرق والماء الخاصة بالإقليم.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة للسيد الوزير ليسلط الضوء على عدد مهم من النقاط الحيوية التي تخص إقليم فجيج، حيث أكد أن الوزارة عملت على برمجة صيانة عدد من الطرق بالجماعات المتواجدة بنفوذه في إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية وبهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المطلوبة وذلك عبر مقاربة تشاركية ومندمجة مع كافة المتدخلين في المجالين المذكورين.

. وأوضح السيد نزار بركة، أن إقليم فجيج وجماعاته الترابية يتوفرون على مؤهلات كبيرة في هذا الإطار، حيث كشف للسادة المنتخبين أن الوزارة تعمل على تسريع أشغال تزويد المراكز القروية والدواوير بالإقليم انطلاقا من منظومات مائية مستدامة، مع إطلاق مشاريع هيكلية من ضمنها إنجاز سدود تلية بالمنطقة خلال عامي 2023-2024، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الحالية المعتمدة من طرف الوزارة تستند على معايير جديدة في عملية تصنيف وتحديد الأولويات في قطاع الطرق خلال الولاية الحكومية الحالية. ومن جانبهم، تقدم السادة المنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية، بعدد من الملتمسات والمطالب التي تهم احتياجات الجماعات المتواجدة بنفوذه.

حيث شملت مجمل تدخلاتهم ضرورة صيانة وتعبيد الطرق والمسالك والقناطر، وإنجاز المنشآت الفنية التي تمكن من الربط بين الجماعات والطرق الجهوية والوطنية لتدارك الخصاص وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية التي تعرفها المنطقة، كما نوه السادة المنتخبون بإطلاق الوزارة لمشروعين يهمان إنجاز سدين تليين بالإقليم، قبل أن يطالبوا بأهمية الاستفادة من الأثقاب الاستكشافية المتواجدة بالمنطقة.

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

 

 

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .