الرئيسية البديل الثقافي الشاعر عمر بلعواني بمدينة الجديدة يصدر ديوانه مذكرات الصرع

الشاعر عمر بلعواني بمدينة الجديدة يصدر ديوانه مذكرات الصرع

كتبه كتب في 7 يناير 2023 - 1:36 ص

جريدة البديل السياسي :

الشاعر عمر بلعواني بمدينة الجديدة يصدر ديوانه مذكرات الصرع .

سيرة ذاتية: عمر بلعواني مغربي الجنسية مزداد ب1986 من مواليد الجديدة ترعرعت في احيائها البسيطة التحقت بروض الاطفال بمدرسة طه حسين  مدرسة  الرجاء  وبعدها الابتدائي  بمدرسة المركزية والاعدادي بالمطاحن ولأن نوبات الصرع التي كانت تنتابني وتنمر بعض التلاميذ ومعهم إحدى الاستاذات لا سامح الله لهم لم اكمل دراستي.

لكن لم انسى الكتابة والقراءة فتحديت المرض وكنت كلما فرحت او حزنت او تذكرت الدراسة التي حرمت منها ارجع الى القلم والورقة فاكتب ما احس به إلى أن شاء الله و وصلت إلى ما انا عليه بمساعدة بعض الاساتذة فتمكنت من كتابة اول ديوان فكأنني خلقت من جديد.

في ستة أشهر بعد ولادتي اصبت بالحمى كانت في مرحلها الأخيرة بعد معاناة مريرة وبرعاية من والدتي البيولوجية وامي التي ربتني شفيت منها بعدها أصبت بمرض الصرع الذي وجد مناعتي ضعيفة من مرض الحمى.

لم أكن اعرف عن المرض إلى أن كبرت وصرت اصاب بالنوبات مرة بالمنزل وفي بعض الأحيان خارج المنزل كانت النوبات جد صعبة كنت افقد فيها الوعي واستفيق على الآلام في كل جسد بعد معاناة طويلة أصبحت اتبع الدواء بانتظام دون انقطاع إلى يومنا هذا إلى أن شاء الله فانقطعت عني النوبات الحمد لله فتحديته بالكتابة والمطالعة و احضر الملتقيات الشعرية والمهرجانات وتوقيعات بعض الشعراء و كذا معرض الكتاب .

فزاد شغفي لهذا المجال المميز -قدوتي في ميدان الشعر محمد كابي  و سعيد تاشفيني –

انا لست انطوائيا لكن معاملة بعض الناس السلبية لي و لعدم معرفتهم بما عانيته مع مرض الصرع يجعلني ابتعد وانطوي على نفسي وأبدأ احكي للقلب والورقة احاسيس المرهقة #عمربلعواني

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .