الرئيسية قضايا المجتمع خطير : محتلة للسكن الوظيفي تحكم سيطرتها على مرافق تابعة للمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة مركز 311 خميس متوح

خطير : محتلة للسكن الوظيفي تحكم سيطرتها على مرافق تابعة للمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة مركز 311 خميس متوح

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2022 - 2:03 ص

نورالدين عمار : جريدة البديل السياسي .

في سابقة من نوعها قامت محتلة للسكن الوظيفي بالمركز الفلاحي 311 التابع للمكتب الجهوي للإستثمار القلاحي لدكالة أمام مراي ومسمع السلطة المحلية والادارة المعنية بالاستيلاء على مرافق تابعة للمركز الفلاحي. وقد توصلت صوت جريدة  البديل السياسي بشكاية من الفلاحين واعضاء الغرفة الفلاحية الذين حرموا من الاستفادة من البذور المختارة للزراعة وكذلك الاسمدة.

حيث قامت سيدة لا صلة لها بالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة ومحتلة للسكن الوظيفي بمنع الشاحنات من تفريغ حمولتها من البذور والاسمدة في مرآب تابع للمركز الفلاحي 311 مما سبب أزمة واستياء كبير لذا الفلاحين من التزود بالبذور ودفع بفلاحي المنطقة من التوجه إلى المركز الفلاحي الأحد اولاد أفرج الذي يبعد عن خميس متوح بحولي 13 كلم من أجل جلب البدور.

مما رفع تكلفة هذه المزاريع خصوصا في ضل هذا الجفاف الذي كانت له اتار سلبية عليهم من حيث المستوى المعيشي وارتفاع تكلفة المواد الفلاحية التي تشكل عائقا كبيرا من أجل بدء موسم فلاحي في أحسن الضروف.

. لذا فالمكتب الجهوي مطالب بتحريك المساطر الإدارية والفانونية والاطلاع على الأضرار التي لحقت المساكن الإدارية بهذا المركز. ولنا عودة لنفس الموظوع ومواظيع أخرى تخص إدارة المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .